اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جبهة البوليساريو تبلغ اسبانيا قلقها لجمود جهود الوساطة الأممية.

جبهة البوليساريو تبلغ اسبانيا قلقها لجمود جهود الوساطة الأممية.

أبلغت جبهة البوليساريو اليوم الخميس اسبانيا قلقها بخصوص حالة الجمود التي تشهدها القضية الصحراوية وعدم احراز تقدم في جهود الوساطة التي تقودها الامم المتحدة.

واستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الاسباني، “اغناسيو ايبانيز” اليوم في مدريد، وفد صحراوي يقوده  امحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورسو .

وحسب بيان حصل موقع صمود على نسخة منه فان المحادثات تركزت حول آخر تطورات قضية الصحراء الغربية وآفاق عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة بعد اعتماد القرار الأخير لمجلس الأمن, والعلاقات الثنائية وسبل التعاون.

وأبلغ الوفد الصحراوي محاوريه قلق جبهة البوليساريو ازاء حالة الجمود وعدم احراز تقدم في وساطة الأمم المتحدة  مما يشجع المحتل المغربي في استمرار احتلاله وخرق  القانون الدولي.

واكد امحمد خداد  أن إسبانيا، بوصفها الدولة القائمة بالإدارة الصحراء الغربية ، بموجب القانون الدولي، وكعضو في مجلس الأمن الدولي والتي لها مسؤولية تاريخية وسياسية واخلاقية  للمساهمة في إنجاز العملية الجارية لإنهاء الاستعمار, تدير ظهرها لهذا الواقع وبالتالي  تشجيع  المغرب، في تعنته وإطلاق العنان لتدهور الوضع وتصعيد التوتر.

من جهته أكد “اغناسيو إيبانييس” انه من مصلحة   اسبانيا ايجاد حل في أقرب وقت ممكن، للنزاع  في الصحراء الغربية على أساس قرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى الاحترام الصارم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفقا لميثاق الأمم المتحدة. معلنا عزم الحكومة الإسبانية زيادة مساعداتها الإنسانية للاجئين الصحراويين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.