اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الناشط الحقوقي والنقابي الصحراوي “حم جــــداد” يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام امام نيابة التعليم باسا الصــامدة.

الناشط الحقوقي والنقابي الصحراوي “حم جــــداد” يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام امام نيابة التعليم باسا الصــامدة.

احتجاجا على ما يتعرض له من تضييق بلغ حد توقيف راتبه الشهري دون سند قانوني ،  أعلن حم جداد رئيس المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان  باسا/ الزاك ، والكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل ونائب كاتبها الجهوي ، عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الاثنين 07 ابريل 2014 . 

وقد أقدم الناشط الحقوقي والنقابي الصحراوي على هذه الخطوة النضالية بعد أن استنفذ كل وسائل الحوار ، وبعد أن تأكد لديه أن المستهدف هو عمله الحقوقي والنقابي ، وأن كل الإجراءات الغير قانونية والمثبتة بالوثائق دليل قاطع أن الهدف الأساس هو فرملة العمل الحقوقي المنجز في منطقة اسا/الزاك ، المهتم بمدى احترام الدولة المغربية لحقوق الإنسان الصحراوي السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتقرير عن كل   التجاوزات والخروقات  والانتهاكات  التي تطالها على أيدي المسؤولين المغاربة مدنيين وعسكريين .

و يبقى أبرزها المتابعة والرصد والتقرير عن الأحداث التي عرفها تفكيك مخيم تيزيمي وسقوط الشهيد الشاب رشيد الشين والذي مازال الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأسا/الزاك متشبث بمطلب إجراء تشريح تنشر لتأكيد أو تكذيب إدعاء قتله بالرصاص الحي من طرف الدرك المغربي . وتجدر الاشارة أن هذا الشكل النضالي الذي يخوضه حم جداد امام نيابة التعليم باسا ، ورغم الحرارة المفرطة فقد وجد كما عودتنا على ذلك الاستجابة العفوية من الجماهير الصحراوية بهذه القلعة الصامدة . 


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.