اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديــو…وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا تلفت الإنتباه إلى نضال الشعب الصحراوي.

بالفيديــو…وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا تلفت الإنتباه إلى نضال الشعب الصحراوي.

حظيت القضية الصحراوية الغربية منذ افتتاح الدورة السادسو للبرلمان الأفريقي بجوهانسبورك  بمزيد من الاهتمام الأعلامي للصحافة الأفريقية خاصة من دولة جنوب افريقيا التي سلطت الضوء على قضية الصحراء الغربية من مختلف الجوانب، حسب ما أكد الناطق الرسمي باسم شبكة ميزرات من مقر البرلمان الافريقي.

وفي هذا السياق  وزع بيان يوم أمس الاثنين على وسائل الاعلام بمناسبة يوم افريقيا دعت كبرى النقابات العمالية في جنوب افريقيا المعروفة ب”كوساتو” اليوم الاثنين الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير، وتحرير الصحراء الغربية من النظام المغربي.

 وعلى محطة المحطة الاذاعية الشهيرة 702 استضافت الناشطة ” كاثرين كونستانتينيدس” التي سلطت الضوء على جوانب مهمة من كفاح الشعب الصحراوي وما عاينته من خلال وزيارتها الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وابرزت الناشطة ان الصحراء الغربية؛ المدرجة ضن قائمة البلدان المستعمرة من 1963 يحتلها المغرب منذ 1975.

وأكدت الناشطة الجنوب افريقيا ان الشعب الصحراوي الذي يعاني منذ 40 سنة ينتظر من الجميع الوقوف الى جانبه لتحقيق تطلعاته في الحرية وتقرير المصير.

واشادت الناشطة الجنوب افريقية بقوة وعزيمة الشعب الصحراوي مبرزة دور المرأة الصحراوية التي استطاعت الصمود ولفت الانتباه حول قضية شعبها.

لمشاهدة مقاطع فيديو من تصوير ميزرات من داخل مقر البرلمان الافريقي ليومه الثلاثاء 26 مايو يمكنكم زيارة الفيديو أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.