اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديو…اختتام أشغال المؤتمر الـ 4 للوزراء الثقافة الأفارقة وسط تضامن سياسي كبير مع قضيتنا.

بالفيديو…اختتام أشغال المؤتمر الـ 4 للوزراء الثقافة الأفارقة وسط تضامن سياسي كبير مع قضيتنا.

اختتمت اليوم الخميس بجوهانسبورك بجنوب افريقيا أشغال المؤتمر الـ 04 للوزراء الثقافة الأفارقة وذلك وسط حضور وفد صحراوي رفيع تتقدمه الأخت خديجة حمدي عضو الأمانة الوطنية ووزيرة الثقافة الصحراوية حسب ما أكده الناطق الرسمي باسم شبكة ميزرات من هناك.

هذا وتفضلت وزيرة الثقافة الصحراوية بمداخلة أمام عدد وزراء القارة السمراء خلال حفل الاختتام حيث قدمت الشكر  لمنظمي المؤتمر وطالبت بتحرك بجدي نحو الدفاع عن الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة الذي يتعرض  للاضطهاد ليس فقط سياسيا تقول الوزيرة بل ثقافيا واجتماعيا على يد قوات الاحتلال المغربي.

وأضافت في معرض مداخلتها  ان افريقيا الحرة و السيدة لا يجب ان تتحرك بجدية نحو التنمية المستدامة و جزء منها مبتور بل و يدمي كحالة الجمهورية العربية الصحرااوية الديمقراطية، أحد الاعضاء المؤسسين للاتحاد الافريقي الشامخ.

هذا كانت وزارة الثقافة بجنوب افريقيا قد خصصت استقبال رسمي على شرف وزيرة الثقافة الصحراوية مرفوقة بوزيرتي تنزانيا وجنوب السودان وذلك بمحتف الحرية حيث تم اطلاع الوفد الوزاري على أقسام مختلفة من المتحف ومايمثله من تحفة معمارية، باعتباره أحد أكبر وأهم المتاحف في القارة السمراء، وما يعرضه من قطع أثرية، ترسيخاً لتراث جنوب افريقيا الحضاري العريق ونضالها من أجل الحرية ومواجهة العنصرية.

ولمزيد من التفاصيل حول الموضوع يمكنكم متابعة الفيديو أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.