اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إطلاق سراح المعتقل السياسي” سلامة لحمام “، وجماهيــر الطنطان تخصص أستقبالا له، وميـزرات تبارك الإفراج عنه

إطلاق سراح المعتقل السياسي” سلامة لحمام “، وجماهيــر الطنطان تخصص أستقبالا له، وميـزرات تبارك الإفراج عنه

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة الطنطان شمال البلاد أن السلطات المغربية قد أفرجت عن المعتقل السياسي الصحراوي ” سلامة لحمام ” بعد أن قضى 08أكثر  سنوات سجنا نافذا متنقلا بين سجون الاحتلال المغربية الرهيبة.  

و كان المعتقل السياسي الصحراوي ” سلامة لحمام ” قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 03 فبراير / شباط 2006 بمدينة الطنطان شمال البلاد بمبرر صدور مذكرة بحث و اعتقال في حقه على خلفية مظاهرة سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .   

و قد دخل المعتقل السياسي الصحراوي ” سلامة لحمام ” في مجموعة من الإضرابات الإنذارية و المفتوحة عن الطعام من داخل زنازن سجون الاحتلال كان أطولها قد بلغ 60 يوما،  هذه الأخيرة  التي كانت سبب في تدهور حالته الصحية مما أدى به الى أجرء عملية جراحية على مستوى المعدة.  

و يعد ” سلامة لحمام ” من ضمن مجموعة الشبان الصحراويين الذين تعرضوا للاعتقال التعسفي بعدد من المدن من طرف أجهزة الشرطة المغربية بسبب تنظيمهم لوقفة احتجاجية سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، كما خضعوا للمحاكمة في غياب تام لشروط المحاكمة العادلة من طرف هيئتي المحكمة بغرفة الجنايات ابتدائيا و استئنافيا بمحكمة الاستئناف بأگادير / المغربحيث حكم عليه بـ10 سنوات سجن نافذة.

هذا وقد خصصت الجماهير الصحراوية بمدينة مهد الثوار أستقبالا جماهيريا تميز بحضور مكثف للجماهير الصحراوية والتي شاركت من كل المد اشر الصحراوية رغم أن مكان الحفل شهد  حصارا بوليسي مشدد لمنع بعض المشاركين من الوصول إلى منزل عائلة المعتقل.

وبهذه المناسبة بارك المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإفراج عن الرفيق و المناضل “سلامة لحمام”، وقالت الشبكة في بيان لها، “إنَنا نشارك مع عائلة المعتقل وكافة جماهير شعبنا العظيم  فرحة الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي ” سلامة لحمام “ الذين أمضى زهرة عمره في زنازين الاحتلال صابر صامد متحدّي غطرسة الاحتلال وإرهاب سجّانيه”. 

ودعت شبكة ميزرات صراحة كل المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى فضح جرائم الاحتلال المغربي ضد المعتقلين السياسين الصحراويين والضغط عليها للإفراج عن جميعهم  وعلى رائسهم مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.. 


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.