اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / النــاطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات يحاضر عبر الإنتــرنت في اجتماع لمنتدى المدونون بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

النــاطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات يحاضر عبر الإنتــرنت في اجتماع لمنتدى المدونون بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بدعوة كريمة ورسمية من عشرات المدونين العرب خاصة من سوريا وفلسطين وقطر والكويت ولبنان والعراق ومصر والجزائر وموريتانيا وتونس والمملكة المغربية قدم  الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الأخ الساهل ولد أهل ميليد”، صباح اليوم محاضرة تحت عنوان أين تقع القضية الصحراوية في أجندة  المدونين العرب ؟.

المحاضرة التي دامت أكثر من ساعة  بغرفة على البالتوك‏ ضمت أكثر من 400 مستمع من نشطاء  بمنتديات نخبة المثقفين والتي غالبا ما تعالج مختلف أنشغالات المدونون العرب بالشرق  الأوسط وشمال أفريقيا.

الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات أكد أن  قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية أستعمار وحق شعب في تقرير المصير، المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة، وفي كل المعاهدات الدولية، وفي الرأي الإستشاري لمحكمة العدل الدولية، والإتحاد الإفريقي.

وقال مخاطبا المغاربة  ليعلم أبناء الشعب المغربي الشقيق خصوصاً  أننا كـ صحروايين نحبهم ونتمنى لهم كل الخير لان المشكل ليس معهم وأنما مع نظامهم..

وفي رده على سؤال الكاتب السعودي عبدومحمد سلامة حول إمكانية  بناء المغربي العربي أنطلاقا من إرادة الشعوب ؟ أكد  الأخ “الساهل ولد أهل ميليد”، أنه بالفعل التاريخ يؤكد أن إرادة الشعوب لا تقهر ولا تهزم ولا تخدع ولو بعد حين، ولكن التجارب أظهرت استحالة النجاح في التقدم في بناء الإتحاد المغاربي دون حل النزاع في الصحراء الغربية، مما يعني ضرورة الضغط على المغرب لإيجاد حل عادل ودائم للنزاع، علما أن كل ما هو مطلوب هو تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

وطالب الناطق بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من كل المدونين العرب باهتمام بملف الصحراء الغربية فمن خلال  أقلامهم يمكن أن يساهمو وبشكل كبير في  كسر الحصار الإعلامي المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مذكرًا بحالات الاعتقالات التي قامت بها الدولة المغربي في حق عدد من المدونين الصحراويين الشباب،  وعلى  رأسهم أعضاء الفريق الإعلامي الصحراوي حسان الداه، و البشير خدا، المحكوم عليهم باحكام عسكرية تجاوزت العشرون نافذة بسجن سلا 1 بالعاصمة المغربية الرباط، و مجموعة “ثوار تشي جيفـارا  الإعلامية سيدي السباعي  و الحافظ التوبالي و البشير بوعمود و محمد جمور ” والذين حكمو بدورهم بأحكام جائرة وصلت الى  أربعة أشهر سجن نافذة بسجن أيت ملول…وغيرهم من الذين تعرضو للضرب والسب والشتم بسبب نشاطهم عبر شبكة الانترينت.

وثمن دور بعد الاصداقاء العرب الذين دافعو عن حق الصحراويين في الحرية حيث ذكر بالمدافعة الحقوقية والاعلامية العراقية مكارم ابراهيم.

وبعد انتهاء المحاضِر من محاضرته فُتح باب النقاش، الذي شهد نقاشاً مميزاً من الحضور؛ إذ تحدث عدد من ممثلي المجتمع المدني والسياسي، والحقوقي، والاعلامي، خاصة من كرديستان ومصر والعراق وفلسطين.

وفي الأخير ثمن  منتدى المدونون بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا نشاط شبكة ميزرات في أقليم الصحراء الغربية  ناصحا إياها بالعمل على لعب دور في  تقريب وجهات النظر بين شعوب المغاربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.