اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نقل المعتقل السياسي البطل “محمد لمين هــدي“ إلى المستشفى ودخول 6 من الأسود في إضرابا .

نقل المعتقل السياسي البطل “محمد لمين هــدي“ إلى المستشفى ودخول 6 من الأسود في إضرابا .

أقدمت إدارة السجن المحلي بمدينة سلا المغربية يوم الجمعة الماضي ، على نقل المعتقل السياسي الصحراوي عن مجموعة أگديم إزيك محمد لمين هدي إلى المستشفى الجامعي إبن سينا بالعاصمة المغربية الرباط تحت حراسة أمنية مشددة إثر كسر تعرض له المعني على مستوى الرجل اليمنى.
 
محمد لمين هدي خضع لفحص طبي مخالف تماما لما يعاني منه ، إذ أقدمت الطبيبة على إجراء فحص طبي على مستوى الركبة اليسرى للمعني ، وهو الأمر الذي أثار استغراب المعتقل ودفعه إلى الاستفسار عن أسباب تغيير برنامج الكشف الطبي محملا كل القائمين على ملفه الصحي المسؤولية الكاملة تجاه اللامبالاة المتعمدة من طرف إدارة السجن والأطباء في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين.
 
من جهة أخرى ، يخوض المعتقلون السياسيون الصحراويون الستة المنخرطون في الدراسات الجامعية ، إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة على ثلاث مراحل متتالية أيام 4 و 5 يونيو 2015 ويومي 8 و9 منه ، وكذا يومي 11 و 12 يونيو 2015 ، ويتعلق الأمر بكل من : البشير خدا ، التوبالي عبد الله ، السباعي أحمد ، عبد الجليل لعروسي ، البكاي العرابي ومحمد خونا بابيت.
 
للإشارة ، يأتي هذا التصعيد بعدما استنفذ المعتقلون كل سبل الحوار مع الجهات الوصية للنظر في مطالبهم المتمثلة في تسوية وضعيتهم كباقي الطلاب الجامعيين ، وكانت هذه المجموعة قد خاضت إضرابات مماثلة عن الطعام خلال شهر أبريل الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.