اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كاتب الدولة الأمريكي كيري يشرع في زيارة عمل للجزائــــر تدوم يــومين و القضيــة الصحــراوية على أولويات أجندتــه

كاتب الدولة الأمريكي كيري يشرع في زيارة عمل للجزائــــر تدوم يــومين و القضيــة الصحــراوية على أولويات أجندتــه

حل كاتب الدولة الأمريكي جون كيري مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة في إطار زيارة عمل تدوم يومين وكان في استقبال السيد كيري بمطار هواري بومدين الدولي وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

 تندرج زيارة كاتب الدولة الأمريكي جون كيري للجزائر في إطار الحوار الاستراتيجي بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية و دعم تعاونهم.     

و عن جدول أعمال هذه الزيارة أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية السيد عبد العزيز بن علي -شريف يوم الأحد الفارط في تصريح للصحافة أنها ستتناول كافة ميادين التعاون الثنائي سيما التعاون في المجالات الاقتصادية و السياسية و ترقية الاستثمار.      

كما ستتناول الزيارة المسائل التي تهم البلدين على المستويين الإقليمي و الدولي و العلاقات الجزائرية-الأمريكية “الجد متينة” في مجال محاربة الإرهاب حسب نفس المسؤول.     

و أضاف انه تم الاتفاق على ترقية الحوار الجزائري الأمريكي إلى مستوى وزيري خارجية البلدين مما يفسر ان دورة الحوار الاستراتيجي التي المزمع عقدها يوم الخميس بالجزائر سيرأسها مناصفة السيد رمطان لعمامرة و نظيره الأمريكي.

هذا  و من  أبرز القضايا التي  ستثار مع كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري المنتظرة  مطلع أبريل المقبل ، ستكون  تصفية  الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ( الصحراء الغربية ) التي تشكل “اولوية” بالنسبة لسياسة واشنطن في الشرق الاورسط وشمال افريقيا.

ومن جهة أخرى ذكرت  وسائل أعلام مغربية في وقت سابق أن قضية الصحراء الغربية دخلت السرعة النهائية، من عمرها، و تشرف حاليا أمريكا على صياغة مسودة الحل الجديد لهذا هذا النزاع الذي عمر طويلا. 

و أوضحت ان أمريكا ستكلف وزير خارجيتها ” جون كيري ” بإطلاع طرفي النزاع المغرب و  جبهة البوليساريو على مشروع الحل الجديد و منحهم مهلة لدراسته .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.