اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا ” يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام وعائلاتهم خرج هذا المسـَاء في مظاهرة بالعيون

مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا ” يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام وعائلاتهم خرج هذا المسـَاء في مظاهرة بالعيون

عبر   المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان في بيان أخباري اليوم توصل طاقم شبكة ميزرات بنسخة منه أن مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا  الإعلامية ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” البشير بوعمود ” و ” محمد جمور ”  علقت بتاريخ 02 أبريل / نيسان 2014  معركة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي كانوا قد شرعوا فيه منذ تاريخ 24 مارس / أدار 2014  بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب .           

و جاء هذا التعليق بعد أن قام أحد نواب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان / المغرب بزيارتهم بالسجن المحلي المذكور و فتح حوار معهم حول مطالبهم ، التي التزم حسب إفادة عائلاتهم بتحقيقها في غضون 48 ساعة، خصوصا فيما يتعلق بالتعجيل بمحاكمتهم و مثولهم أمام هيئة محكمة الاستئناف بأكادير / المغرب بعد استئنافهم للأحكام الابتدائية الصادرة في حقهم لدى هيئة المحكمة الابتدائية بتزنيت / المغرب مع توعد مدير إدارة السجن بتحسين ظروفهم.           

و للتذكير، فإن المعتقلين السياسيين الصحراويين  ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” البشير بوعمود ” و ” محمد جمور ” كانوا قد تعرضوا بتاريخ 11 فبراير / شباط 2014 للاعتقال التعسفي بسد المراقبة التابع للشرطة المغربية بمدينة سيدي إفني / المغرب قبل أن يحالوا على السجن المحلي بتزنيت و تصدر في حقهم أحكاما تتراوح ما بين 04 و 06 أشهر سجنا نافذا من قبل هيئة المحكمة الابتدائية.                                        

ومن جهة اخرى تعتزم عائلات معتقلي الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل بتنظيم وقفة سلمية يوم الخميس الموافق 3/04/2014، أمام ما يسمى محكمة الاستئناف الواقعة بشارع السمارة العيون المحتلة و ذلك على الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت غرنيتش والثانية عشر بتوقيت العيون المحلي.  

وتأتي هذه الوقفة السلمية بالتنديد للأوضاع المزرية التي يعيشها أعضاء الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل، والذين يخوضون معركة الأمعاء الفارغة المفتوحة مند يوم الاثنين الموافق 24/03/2014  بسجن أيت ملول/المغرب.كما تندرج ضمن الحراك الجماهيري لتوسيع صلاحيات المينورسو لشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية . 

ومن ما سبق نناشد كافة الجماهير الصحراوية وكل الإطارات والفعاليات الصحراوية لتلبية هدا النداء والحضور معنا ومؤزرتنا في هده الوقفة لكشف سياسات الاحتلال والتنديد بها. ونحمل كافة المسؤولية لدولة المغربية عن أي تجاوزات أو انتهاكات تطال المتظاهرين الصحراوين

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.