اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إجــراءات قمعيــة مشــددة بالعيـون المحتلـة، مــع انطــلاق امتحانات الباكالوريا في يومها الأول.

إجــراءات قمعيــة مشــددة بالعيـون المحتلـة، مــع انطــلاق امتحانات الباكالوريا في يومها الأول.

شهدت مدينة العيون المحتلة  خلال الساعات الماضية،انتشار مكثف لقوات الاحتلال المغربي الممثلة في الشرطة الخاصة ولمخازنية وذلك قبل ساعات من انطلاق امتحانات الباكالوريا.

هذا وتنطلق صباح اليوم الثلاثاء أهم استحقاق تعليمي، حيث يتوجه مئات التلاميذ بالمناطق المحتلة وشمال البلاد من أجل اجتياز امتحانات الدورة العادية للباكالوريا، استعدادا لطرق أبوب الجامعات ونيل شهادات عليا.

ويرى مراقبون أن هذه التعزيزات القمعية وانتشارها بالمؤسسات التعليمية تكون فقط وبشكل استثنائي بالمناطق المحتلة.

ويؤكد متخصصون أكادميون خلال حديثهم مع ميزرات أن هذا الإجراءات القمعية المبالغ فيها تشكل مصدر قلق على المجتازين للامتحانات وبتالي تؤثر سلباً على نتائجها.

في ما أكد قانونين دوليون أن حصار المؤسسات التعليمية من طرف الشرطة فعل يخالف القانون الدولي بل يعاقب عليه طبقاً لمقررات المجتمع الدولى سواء فى مواثيقها أو قرارات ملزمة.

وبمناسبة انطلاق  إمتحانات البكالوريا صباح اليوم ،تمنى المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية كل التوفيق إن شاء الله لجميع المترشحين – متمدرسين أو أحرارا كانوا.

كما تظرع المكتب التنفيذي الى المولى عز وجـــل أن ييسر لهم امرهم و أن يسهل ما يصعب عليهم لانه القادر على جعل الصعب سهل اللهم وفقهم و افرحهم و افرح اهلهم و افرحنا معاهم و اجعلهم من الناجحين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.