الرئيسية / اخبار / الفيديو مع التعليق : مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا ” تستمر في اضرابها المفتوح عن الطعام وتتعرض لمضاعفات رهيبة

الفيديو مع التعليق : مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا ” تستمر في اضرابها المفتوح عن الطعام وتتعرض لمضاعفات رهيبة

 أقدمت إدارة السجن المحلي لأيت ملول / المغرب بتاريخ 30 مارس / أدار 2014 على نقل المعتقلين السياسيين الصحراويين ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” البشير بوعمود ” المضربين عن الطعام إلى المصحة السجنية تحت مبرر إخضاعهم للمراقبة الطبية.  

لكن و حسب إفادة عائلات هؤلاء المعتقلين أن نقل أبنائهم لم يأت من أجل إخضاعهم للعلاج و المراقبة الطبية ، بقدر ما جاء للضغط عليهم إلى جانب مجموعة من معتقلي الحق العام المضربين هم الآخرين عن الطعام للعدول عن مواصلة معركة الأمعاء الفرغة، معربة عن استغرابها لتجميع أكثر من 20 معتقلا مضربا عن الطعام في مصحة تفتقد لأبسط شروط العلاج و الدواء.           

و دائما حسب إفادة العائلات أن إدارة السجن المحلي عرضت هؤلاء المعتقلين المضربين عن لطعام إلى العقاب الجماعي بعد أن تدهور وضعهم الصحي و بات أغلبهم يعاني من العياء و يسقط مغمى عليه بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام،كحالة الإعلامي و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” سيدي السباعي ” الذي يعاني من أمراض القلب.           

و توصلت عائلات الإعلاميين و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” البشير بوعمود ” و ” محمد جمور ” بأحبار تفيد بأن أبناءهم يوجدون في وضعية صحية صعبة بسبب هذا الإضراب المفتوح عن الطعام و أنهم يعانون من الحرمان من العالم الخارجي و من الزيارة و الفسحة و من كامل حقوقهم ، و التي يبقى على رأسها التعجيل بمحكمتهم و التعامل معهم كمعتقلين سياسيين.           

و تتخوف عائلات هؤلاء من المعتقلين من أن يساهم عزل أبنائهم و حرمانهم من الاتصال بالعالم الخارجي في تأزم وضعهم الصحي و النفسي، خصوصا و أن إدارة السجن ترفض إلى حد الآن فتح حوار معهم حول مطالبهم العادلة و المشروعة، بالرغم من أنهم كاتبوا إدارة السجن و أخبروها عن شروعهم في خوض الإضراب المفتوح عن الطعام ، احتجاجا على الظروف المزرية للسجن و على تفريقهم و من أجل الإسراع بمحاكمتهم أو الإفراج عنهم بدون قيد أو شرط. التقرير الإخباري نقلاً عن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان )


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*