اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإتحاد الوطنـي للمرأة الصحراويـة يـشارك بقـوة في الإجتماع الثاني الرفيع المستوى للمرأة الإفريقية.

الإتحاد الوطنـي للمرأة الصحراويـة يـشارك بقـوة في الإجتماع الثاني الرفيع المستوى للمرأة الإفريقية.

ذكرت مصادر ديبلوماسية للشبكة ميزرات مساء أمس من جوهانسبورك أن الإتحاد الوطنـي للمرأة الصحراويـة قد شارك مشاركة جد متميزة في الإجتماع الثاني الرفيع المستوى للمرأة الإفريقية.

وكانت الأخت فاطمة المهدي الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وعضو الأمانة الوطنية قد شاركت بحر هذا الأسبوع في أفتتاح أشغاله، بحضور ممثلات عن كافة الدول الأربعة والخمسين التي تنتمي للإتحاد، تحضيرا للقمة الـ 25 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تخصص اشغالها لموضوع “المرأة الافريقية”.

وفي السياق ذاته تميزت الأشغال بمناقشة عدد من المواضيع يبقى من أهمها المرأة والأنتاج والحماية الاجتماعية ومخطط العمل لعشر سنوات المقبلة من أجندة عام 2063 .

كما تم التطرف ايضاً لموضوع بنك المرأة الأفريقية من أجل الاستثمار في افريقيا ومجالات أخرى مثل الزراعة والمرأة والعلوم والتكنولوجيا و المساواة بين الجنسين وبرامج التغير المناخي.

وعلى هامش هذه الاجتماعات التي وصفها المراقبون بالهامة أجرت الأخت فاطمة المهدي مرفوقة بالأخت السويلمة بيروك نائبة برلمان عموم أفريقيا عدة لقاءات مع بعض القياديات النسائية من جمهورية جنوب افريقيا كوزيرة الخارجية ووزيرة المرأة حيث تركزت المباحثات حول كيفية تفعيل العمل وتبادل الخبرات والتجارب بين النساء الصحراويات ونساء جنوب افريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.