اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مولــود سعيــد : الشعب الصحراوي لن ولن يزول عن الوجود وأن الحق العادل سيتحقق مهما طال الزمن.

مولــود سعيــد : الشعب الصحراوي لن ولن يزول عن الوجود وأن الحق العادل سيتحقق مهما طال الزمن.

في لقاء خاص مع التلفزيون الوطني الصحراوي ليلة أمس الجمعة تابعته شبكة ميزرات بأهتمام بالغ، أكد الوزير المنتدب المكلف بآسيا السيد مولود سعيد أن الشعب الصحراوي لن ولن يزول عن الوجود وأن الحق العادل سيتحقق مهما طال الزمن.

وشرح بإسهاب الأخ الوزير تاريخ انضمام الجمهورية الصحراوية الديمقراطية للمنظمة الوحدة الأفريقية والتي ظلت داعما قويا لكفاح الشعب الصحراوي المشروع لنيل الاستقلال والحرية منذ اللحظات الاولى لاندلاعه ضد المستعمر الاسباني يؤكد الوزير.

وشدد السيد مولود سعيد أن الوضع السياسي اليوم الذي تتمتع به الدولة الصحراوي في القارة الافريقية يتميز بالاستقرار الايجابي بل أصبحت تشكل شريكا قويا في تمنية وسلم وأمن القارة.

وذكر الوزير أن السيطرة الفرنسية على القارة الإفريقية بأعتبارها داعم قوي للاحتلال المغربي قد تراجعت مؤخرا لأسباب مختلفة، وبدأ الاتحاد الأفريقي ينفتح في السنوات الأخيرة على القوى العظمى كالصين والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات الأقتصادية والعسكرية والدبلوماسية والثقافية.

اللقاء الذي نشطه مدير التلفزة الوطنية الصحفي محمد سالم أحمد لعبيد تضمن معلومات هامة قدمها الوزير بخصوص تطورات الملف الصحراوي على مستوى القارّة الآفريقية والإنجازات التي تم تحقيقها في عهدته والتي سيعمل طاقم ميزرات على نشره قريبا.

وتطرق كذلك الحوار الى الدور الذي لعبته منظمة الوحدة الأفريقية كالشريك الكامل للأمم المتحدة في عملية السلام في الصحراء الغربية، وهي ماتزال ممثلة في بعثة الأمم المتحدة في الاقليم (المينورسو) وفقا لاحكام خطة التسوية الأفريقية الأممية.

وينبع موقف الاتحاد الأفريقي فيما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية من التاريخ الطويل لكفاح الشعوب الأفريقية ضد الاستعمار والاحتلال الأجنبي والفصل العنصري.

وهو موقف مبدئي يستند على الدعم الثابت لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقا لمقتضيات الشرعية الدولية ومبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتصفية الاستعمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*