اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نقل السجين السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزى إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان المغربية

نقل السجين السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزى إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان المغربية

 أقدمت إدارة السجن المحلي بأيت ملول / المغرب مجددا بتاريخ 28 مارس / أدار 2014 على نقل السجين السياسي و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” يحي محمد الحافظ إعزى ” إلى المستشفى الإقليمي لإنزگان / المغرب بسبب ما يعانيه من أوضاع صحية متدهورة ظل يشتكي منها طيلة مدة اعتقاله التعسفي الذي دام أكثر من 06 سنوات.              

 و حسب إفادة عائلته أن ابنها ” يحي محمد الحافظ إعزى ” كان قد رفض في وقت سابق الذهاب إلى المستشفى بسبب محاولة إدارة المستشفى إرغامه ارتداء لباس السجن، و هو ما اعتبره إهانة له و لكرامته كسجين رأي يقضي عقوبة قاسية و جائرة سالبة للحرية تهدف بالأساس إلى الانتقام منه بصفته مدافعا عن حقوق الإنسان .                

 و سبق لإدارة السجن المحلي أن قامت بنقل ” يحي محمد الحافظ أعزى ” عدة مرات بسبب تدهور وضعه الصحي دون أن يخضع للعناية المركزة و دون أن يظهر تحسنا فيما يعانيه من أمراض مختلفة ناتجة عن الظروف الصعبة و المزرية بهذا السجن و بسبب مضاعفات الإضرابات عن الطعام التي سبق أن خاضها .                

 و على هذا الأساس، تظل عائلته متخوفة جدا و هي التي طالبت أكثر من مرة عدة جهات رسمية مغربية نقله إلى السجن الفلاحي بتارودات / المغرب، خصوصا بعد أن عرف السجن المحلي بأيت ملول / المغرب عدة وفيات لسجناء الحق العام  في أقل من سنة بسبب الإهمال الطبي و عدم المبالاة بالوضع الصحي للسجناء مع الظروف المزرية و الاكتظاظ داخل هذا السجن.    

  المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.