اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / صـور حصرية : حتى لا ننساهم…الأسرى الصحراويين بالمغرب هم جزء لايتجزأ من تاريخنا العظيم.

صـور حصرية : حتى لا ننساهم…الأسرى الصحراويين بالمغرب هم جزء لايتجزأ من تاريخنا العظيم.

كي لاننسى تضحياتهم الجسام وهم المقاتلون الأبطال الذين صنعوا الملاحم والبطولات وحققوا الأمجاد التاريخية الصحراوية فَمِنْهُمْ مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَّن يَنتَظِرُ ومنهم من تم أسره في ساحة الشرف ولكنه مرفوع الرأس.

ولهذا الغرض وقف مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالمملكة المغربية الشقيقة الأخ محمد البلال على ملف الأسرى الصحراويين الذين تعرضوا لأبشع صنوف التعذيب والاهانةمن قلب سجون الاحتلال المغربي قبل أن يتمّ تبادل الأسرى بين المغرب وجبهة لبوليساريو  ليُعانقون الحرية من جديد.

هؤلاء الأبطال الأشاوس هم جزء لا يتجزا من تاريخنا العظيم وثورتنا المجيدة وحركتنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بل هم طليعة النضال والبطولة.

ولهذا وجب التذكير بهم وبكل افتخار عبر وسائل الاعلام الوطنية ومن خلالها مطالبة المجتمع الدولي من أجل الضغط على الدولة المغربية للكشف عن كل المفقودين الصحراويين، وإطلاق سراح الأحياء وتسليم رفات الشهداء منهم، والإفراج الفوري واللامشروط عن كافة الأسرى والمعتقلين السياسيين الصحراويين لدى الدولة المغربية، والمطالبة الفورية للمصادقة على المعاهدة الدولية لحماية الأشخاص من الإختفاء القسري والسماح للجنتها بالتحقيق في جرائم الإختفاء القسري المرتكبة من طرف النظام المغربي في حق الشعب الصحراوي والتي تعد جريمة في حق الإنسانية.

وكانت جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين قد كشفت في أكثر من مناسبة عن أزيد من 500 مفقود ـ ومن بينها لائحة الشبان الخمسة عشر الذين فقدوا تزامناً مع اندلاع انتفاضة الإستقلال في 2005 ـ وأزيد من 150 أسير حرب.

وفي القطر الموريتاني الشقيق فقد كانت أول مجموعة من الأسرى الصحراويون قد وقعت في أيدي القوات الموريتانية عند الحدود في شهر ديسمبر 1975 فان آخر اسير صحراوي قد وقع تحت الاسر و هو جريح في منطقة “بوجرطالة” أسابيع قليلة فقط قبل الـأنقلاب.

اصغر اسرانا كان في السادسة عشر فقط من العمر عندما تم اسره و الاكبر كان في الستينيات من عمره. كما تم، كذلك إعتقال ثلاثة اخوة من طرف موريتانيا، اثنان منهم توأم، و هم يرعون قطع إبلهم المكونة من ثلاثة مئة رأس.

وفي مايلي أسفله بعض صور الأسرى الصحراويين بالمملكة المغربية من أرشيف مكتب ميزرات بمدينة أكادير المغربية :

SKMBT_C45115050609360 SKMBT_C45115050609300

SKMBT_C45115050609301

IMG-20150613-WA0028

SKMBT_C45115050609280

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.