الرئيسية / اخبار / القضيــة الصحــراوية على أولويات أجندة وزير الخارجيـــة الأمريكيــــة جون كيــــري في زيارته للجزائـــر والمغــــرب.

القضيــة الصحــراوية على أولويات أجندة وزير الخارجيـــة الأمريكيــــة جون كيــــري في زيارته للجزائـــر والمغــــرب.

من  أبرز القضايا التي  ستثار مع كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري المنتظرة  مطلع أبريل المقبل ، ستكون  تصفية  الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ( الصحراء الغربية ) التي تشكل “اولوية” بالنسبة لسياسة واشنطن في الشرق الاورسط وشمال افريقيا، تكتب  جريدة  “لوكوتيديان  دوران”  الجزائرية الصادرة  أمس الخميس.

وأضافت الصحيفة  أن جون كيري الذي أجل  زيارته  الاولى  للمنطقة التي كانت منتظرة نوفمبر الفارط، سيشرع في زيارة عمل  يومي 2 و 3 ابريل المقبل للجزائر ثم المغرب ، ستكون  “حتميا  مركزة” على ملف الصحراء الغربية بغية دعم جهود كريستوفر روس المبعوث الشخصي للامين العام  للامم المتحدة بان كي مون ، من أجل إيجاد حل سريع ، ديمقراطي يحظى بالإجماع  لنزاع  الصحراء الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان زيارة  كيري للجزائر والرباط تأتي قبل  شهر من موعد تجديد مأمورية بعثة  الامم المتحدة المكلفة بتظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) ، مذكرة بأن الولايات المتحدة  الأمريكية كانت السنة الماضية من أبرز الداعمين لتوسيع صلاحيات البعثة لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.