اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الفيديو مع التعليق : الجماهير الصحراوي تفاجــئ الآحتـلال و تحرير بسلميتها أحياء بالعيون، والشرطة تصاب بالذهول.

الفيديو مع التعليق : الجماهير الصحراوي تفاجــئ الآحتـلال و تحرير بسلميتها أحياء بالعيون، والشرطة تصاب بالذهول.

صور ملتطقة من الحدث الذي يتحدث عن التقرير الإخباري أسفله

أفادت كافة مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالعيون المحتلة الخميس, 27 آذار/مارس، أن الجماهير الصحراوية فاجئت دون سابق انذار قوات الاحتلال المغربي بمظاهرات سلمية عارمة منذ الساعات الاولى ليومه الخميس، وقد تمكنت الجماهير بعد نصف ساعة من أنطلاقها من تحرير اجزاء من شارعي السمارة، و الطنطان، وقيادة بوكراع، وحي الفتح، والزملة، والباطيمات، والطاقة والمعادن… حيث ظلت الجماهير الصحراوية تحمل إعلام الجمهورية الصحراوية مرددين شعارات وطنية تنادي بحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير و بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وأخرى مؤيدة لخطاب غاندي الصحراء أمنتو حيدار أمام الكونغرس الأمريكي بواشنطن.

ولم تستطع قوات الاحتلال المغربي الاقتراب من الأحياء المحررة، رغم سلمية المظاهرات، إلا في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم بعد أن استدعت قوات القمع وحدات خاصة متخصص في الترهيب والتعذيب.

هذا وشاركت عشرات السيارات في ملكية مواطنين صحراويين، في ارباك قوات القمع، عبر  إطلاق الصافرات والمنبهات،  بإضافة الى زغاريد و اغاني النسوة. 

وتعرف المدينة في هذه الأثناء (27 : 06)  إنزالا أمنيا مكثفا لسلطات الاحتلال ضاربة بذلك حصارا أمنيا خانقا لمنع أي تحرك سلمي قد تقدم عليه الجماهير الصحراوية خلال الساعات القادمة

كما لم يصلنا إلى حدود كتابة هذه السطور،  لائحة لضحايا القمع المغربي أو منازل تم أقتحامها .

يتبـــع

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.