اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حزب اليسار الموحد الاسباني يؤكد لممثل بلادنا محمد لبات مصطفى دعمه لكفاح الشعب الصحراوي.

حزب اليسار الموحد الاسباني يؤكد لممثل بلادنا محمد لبات مصطفى دعمه لكفاح الشعب الصحراوي.

عبر السيد خوسي انطونيو بوخانتي ، المنسق الجهوي لحزب اليسار الموحد ، بمورثيا، اسبانيا، أثناء استقباله اليوم الثلاثاء للسيد محمد لبات مصطفى عن موقف الحزب الداعم لحق الشعب الصحراوي الثابت في تقرير المصير و الحرية. الاجتماع يدخل في اطار برنامج التحسيس الذي سطرته ممثلية الجبهة بالمقاطعة ، للتنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تمارسها الدولة المغربية في الصحراء الغربية.

سلسلة الأنشطة تهدف أيضا لدعوة الأحزاب والمنظمات والهيئات والمؤسسات لمطالبة الأمم المتحدة باتخاذ التدابير اللازمة لادراج ملف حقوق الانسان ضمن مأمورية بعثة المينورسو بالصحراء الغربية. والتقرير عن الانتهاكات المتواصلة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية. كما دعا حزب اليسار الموحد بمقاطعة مورثيا الى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، ومعرفة مصير  أكثر من 500 مدني مفقود، و 151 أسيرحرب.                         

وأيضا وقف نهب ثروات الصحراء الغربية باعتبارها فعلا يتعارض مع القوانين الدولية. السيد خوسي انطونيو بوخانتي ، المنسق الجهوي لحزب اليسار الموحد ذكر بأن مشكلة الصحراء الغربية هي مشكلة تصفية  استعمار لم تكتمل بعد، كما دعا حكومة بلاده الى تحمل مسؤولياتها السياسية،  و الأخلاقية داعيا الدولة الإسبانية الى معالجة الدين التاريخي تجاه الشعب الصحراوي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.