اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديــو…حتـى لا ننسى أبطال إنتفاضتنا…الحلقة الأولى مع المناضل عبد الكريم أمبيركات.

بالفيديــو…حتـى لا ننسى أبطال إنتفاضتنا…الحلقة الأولى مع المناضل عبد الكريم أمبيركات.

”حتى لا ننسى أبطال إنتفاضتنا” برنامج جديد تبثه قناة ميزرات على اليوتوب من أجل تقديم الدعم النفسي وتشجيع مناضلي الحراك الجماهيري بالمناطق المحتلة الذين رسمو اللوحات النضالية رغم القمع المغربي.

هذا البرنامج الذي يعود بنا الى مشاهد تاريخية منذ اندلاع إنتفاضة الإستقلال المباركة بالمناطق المحتلة يجسد شجاعة وبسالة مناضلينا في الميدان.

وأختار القيمون على هذا البرنامج الجديد في حلقتهم الأولى لقطات مميزة بشارع السمارة بالعيون المحتلة للمناضل عبد الكريم أمبيركات أثناء رفع للعلم الوطني الصحراوي وما تعرض له من قمع مغربي رهيب.

وكان عبد الكريم أمبيركات قد صنع الحدث في نهاية مارس 2013 تزامنا مع زيارة السيد كريستوفر روس المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة، لمدينة العيون المحتلة خرجت الجماهير الصحراوية في تظاهرة سلمية مطالبة بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة وحماية حقوق الإنسان، وكذلك المطالبة بالإسراع بإيجاد حل عادل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير تطبيقا للشرعية الدولية وللوائح الأمم المتحدة خاصة القرار رقم 1514

هذا وتعرض ”عبد الكريم أمبيركات” حينها الى الاعتداء الجسدي و السحل على يد قوات الاحتلال المغربي ليتم حمله بالقوة إلى سيارة الشرطة، حيث تعرض للاعتداء و التعنيف وحقنه بمادة مجهولة  قبل أن يرمى في مكان نائي خارج المجال الحضري كما يظهر الفيديو أسفله.

وفي السياق أخر  يذكر الطاقم الساهر على برنامج ”حتى لا ننسى أبطال إنتفاضتنا” الذي يبث على قناة ميزرات باليوتوب  على أنه على أستعداد تام  لاستقبال جميع الفيدوهات التي توثق انتهاكات تعرض لها مناضلي الحراك الجماهيري حتى يتم دمجهم في الحلقات القادمة.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة الفيديو أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.