اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مصادر “ميـزرات” من واشنطن تؤكد أن اللوبي المغربي في أمــريكا يستفر قوته قصد التشـويش على غاندي الصحــراء.

مصادر “ميـزرات” من واشنطن تؤكد أن اللوبي المغربي في أمــريكا يستفر قوته قصد التشـويش على غاندي الصحــراء.

أكدت مصادر شبكة ميزرات الخاصة من واشنطن مساء اليوم الثلاثاء أن اللوبي المغربي بالولايات المتّحدة الأمريكيّة أستنفر قوته  قصد التشويش المباشر على غاندي الصحراء  أمنتو حيدار بعد خطابها في الكونغريس التاريخي.   

وقالت المصادر ذاتها التي كانت تتحدث لناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الأخ “الساهل ولد أهل أميليد” أن اللوبي المذكور مرتبك ومهزوز للغاية من  تحركات أمنتو حيدار مع  مركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان،  بحر هذا الأسبوع بواشنطن والأسبوع القادم بنيويورك بالمؤسسات الامريكية الفاعلة من أجل الانخراط صراحة  في تبني مجلس الأمن للائحة تنص على إيجاد ألية لمراقبة حقوق الإنسان، وتطبيق الإتفاقيات الدولية فيما يخص نهب وإستغلال الثروات الطبيعية والسمكية، من خلال تبني ميكانيزم تابع للامم المتحدة مكلف بمراقبة الثروات الطبيعية والسمكية في الصحراء الغربية، في أفق إيجاد حل سلمي للنزاع بما يضمن للشعب الصحراوي حق تقرير المصير.  

 هذا ويقوم اللوبي المغربي بابستهداف وسائل الاعلام الامريكية  عبر تحركاته المشبوهة لتأثير عليها بعدم تغطية حدث غاني الصحراء  في ما تدخل مظاهرة أمس التي نظمها عدد من المغاربة ضواحي القاعة التي ألقت فيها أمنتو حيدار الخطاب، في نفس المخطط.  

في  الأخير نشير، الى أن مركز روبيرت كينيدي من أجل العدالة وحقوق الانسان  كان له الدور الكبير والفعال في مواجهة مثل هذه المؤامرات التي تستهدف الحقيقة التي تحدث  بإقليم الصحراء الغربية وذلك منذ أكثر من خمسة سنوات
ونحن نعرف العلاقة التاريخية  واواصر المحبة التي تربط المركز مع ممثل بلادنا سابقا بواشنطن  الأخ مولود سعيد.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.