الرئيسية / اخبار / جمعيـة إبــصار الخير تعلـن تضامنها مع الأم تكبـر هدي من ساحة مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية.

جمعيـة إبــصار الخير تعلـن تضامنها مع الأم تكبـر هدي من ساحة مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية.

أعلن المعتقل السياسي ورئيس جمعية إبصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية  علوات سيدي محمد  من أمام ساحة مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية عن تضامنه الغير المشروط  و الكامل مع المناضلة الصحراوية الأم تكبر هدي التي تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام أمام القنصلية المغربية بالجزر الكناري لاس بالماس للمطالبة بكشف حقيقة اغتيال ابنها.

وفي أتصال هاتفي مع سيدي محمد علوات أكد الأخير أنه في الأيام القليلة المقبلة  إذا لم تلبي سلطات المغربية مطالب وحقوق الأم تكبر هدي في معرفة ملابسات و ضروف مقتل إبنها الشاب ومحاكمة الجنات مرتكبي هذا العمل الشنيع سيقدم على خطوة نضالية مشيرا على دخوله في إضراب مفتوح أمام السفارة المغربية بالعاصمة الجزائرية و ذلك لمأزرت والدة الشهيد الصحراوي محمد لمين هيدالة و أيضا للمساهمة في  الضغط على الدولة المغربية من أجل تطبيق العدالة و تحقيق مطالب الأم تكبر هدي المشروعة.

و أضاف رئيس جمعية  إبصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية أنه لا يمكن السكوت والوقوف كمتفرجين والمناضلة الصحراوية تكبر هدي تخوض معركة الأمعاء الفارغة  مند 14 ماي الماضي منبها أن حالتها الصحية تشهد  كل يوم مزيدا من التدهور وحياتها مهددة كل دقيقة بالخطر و الموت.

كما حمل المعتقل السياسي السابق  الدولة المغربية من جهة و الأمم المتحدة من جهة أخرى المسؤولية الكاملة  لما تعانيه المناضلة الصحراوية تكبر هدي من مضاعفات جراء هاته المعركة السلمية والتي تخوضها من أجل الحقيقة و لا شئ غير الحقيقية.

للإشارة الأخ سيدي محمد علوات يقوم بزيارة الى الديار الجزائرية قصد  إجراء عملية جراحية على قدمه والذي يعاني منها جراء تدخلات قوات الإحتلال عليه بعد مشاركته بعدة وقفات سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال.

نقلا عن الزملاء بموقع أخبار الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.