اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المحكمة الأوروبية تعقد جلسة خاصـة حول الطعـن الذي تقدمت به لبوليساريو ضد الاتفاقية الزراعية.

المحكمة الأوروبية تعقد جلسة خاصـة حول الطعـن الذي تقدمت به لبوليساريو ضد الاتفاقية الزراعية.

 عقدت محكمة الاتحاد الأوروبي بستراسبورغ  يوم أمس الثلاثاء السادس عشر من شهر يونيو الجاري جلستها الخاصة حول الطعن الذي تقدمت به جبهة البوليساريو ضد الاتفاقية الزراعية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.
 
 وقد أوضحت جبهة البوليساريو في بيان لها بهذا الخصوص أن النموذج الذي اعتمد في تصدير المنتوجات الزراعية هدفه الوحيد هو إثراء الشركات الأوروبية و تقوية الاحتلال المغربي من خلال الضرائب التي يجنيها والعمال المغاربة الذين يوظفهم , مؤكدة أن  الهدف الحقيقي من كل هذا هو تطوير هذا النشاط الاقتصادي بما يسمح بتقوية الاحتلال العسكري المغربي  وإبقائه بالصحراء الغربية في إطار لعبة الاستعمار الاقتصادي الكبيرة.
 
وعبرت الجبهة  في بيانها عن تحملها كامل مسؤولياتها في هذا الملف ، متأسفة مرة أخرى لرفض مجلس أوروبا طلباتها بالتفاوض المباشر من اجل حل المشكل القائم في هذا الصدد ,مجددة استعدادها التام والفوري للتفاوض الجاد  مع الهيئات الأوروبية كون عدم التفاوض سيجعل كلمة الفصل من حق حكم القضاء وحده المخول له ذلك.
 
وأضافت  جبهة البوليساريو أنها  تعمل كما عملت دائما في إطار مقتضيات القانون الدولي , مؤكدة أنه “عاجلا ام آجلا سيخسر الذين عارضوا ومنذ 1975 تطبيق القانون.
 
للإشارة ، كانت النقاشات مكثفة بالمحكمة االمذكورة حول الموضوع ودامت تسع ساعات رفعت بعدها الجلسة في انتظار صدور الحكم خلال الأشهر المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.