اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مــكتب شبكـة ميــزرات التنفيــذي يصف “تــأسيس اللجنـــة الوطنيــة الصحــراوية لحقـــوق الإنسان بالعمــل التاريخي”

مــكتب شبكـة ميــزرات التنفيــذي يصف “تــأسيس اللجنـــة الوطنيــة الصحــراوية لحقـــوق الإنسان بالعمــل التاريخي”

في اجتماع استثنائي له وصف المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة من العيون المحتلة مساء أمس الاحد 23 مارس 2014  تأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان بالعمل التاريخي.

و أعتبر المكتب المذكور أن
تأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يمثل خطوة هامة إلى الأمام نحو تعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التي أظهرت صراحة من خلال هذه المبادرة عن تحمل مسؤوليتها بالتزاماتها وواجباتها بموجب القانون الدولي.

 وتمنى مكتب ميزرات التنفيذي في الأخير التوفيق والنجاح إلى اللجنة التي أوكلت إليها مهمة النظر في إيجاد هذه الآلية الوطنية مؤكدا في ذات السياق أستعداده التام للتعاون المشترك.

نذكر أن رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز ، أكد مساء أمس الاحد  بولاية بوجدور أن تأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يأتي انسجاماً مع مقتضيات دستور الجمهورية الصحراوية والقانون الأساسي لجبهة البوليساريو وتطبيقاً لقرارات أمانتها الوطنية.   

“وإذا كان يندرج في سياق تنفيذ قرارات المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو، فإنه في الواقع يأتي تكريساً لقناعة راسخة لديها، كونها جعلت من ضمان وحماية حقوق الإنسان الصحراوي، وفي مقدمتها حقه في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، الهدف الأول من وجودهايقول الرئيس في كلمته” .      

وأبرز الرئيس في كلمته بمناسبة تأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، أن هذه الأخيرة هي “نتيجة طبيعية ومنطقية لمجهود وطني متواصل على مدى سنين طويلة، يعكس توجهات حكومة الجمهورية الصحراوية، المرتبطة بالتزاماتها تجاه المعاهدات والاتفاقيات في إطار الاتحاد الإفريقي وفي الإطار الدولي بشكل عام.    

 كما أن تأسيس اللجنة لم يأت من” فراغ وليس وليد الصدفة، كما أنه جاء نتيجة مسار مكثف من العمل على إيجاد هذه الآلية، والذي مر بمراحل تحضيرية عرفت نقاشاً معمقاً ومستفيضاً، موسعاً وشاملاً لكل مكونات الجسم الوطني الصحراوي وبالاستعانة بتجربة المنظمات الدولية المختصة في الميدان”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.