اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الوفـد الصحــراوي يُطالـب رئيـس مجلــس حقــوق الإنسان بالتدخل من أجل الضغط على المغرب.

الوفـد الصحــراوي يُطالـب رئيـس مجلــس حقــوق الإنسان بالتدخل من أجل الضغط على المغرب.

يُواصل الوفد الصحراوي المُشارك في الدورة التاسعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف نشاطاته لتحسيس الرأي العام الدولي بمُعاناة النشطاء والمدنيين الصحراويين على أيدي سُلطات الإحتلال المغربية في الجزء المُحتل من الصحراء الغربية، وذلك من خلال مُشاركته ومُداخلاته في الورشات ولقاءاته المُكثفة بالوفود على هامش أشغال الدورة.

ومن أهم تلك اللقاءات نذكر اللقاء مع رئيس مجلس حقوق الإنسان السيد جواكيم رُوكرْ وطاقمه، في الورشة التي جمعته بالمنظمات غير الحكومية، حيث أطلعهُ أعضاء الوفد الصحراوي على أوضاع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية بصفة عامة، وعلى حالة المُدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان حمادي الناصيري، الذي حالتْ سُلطات الإحتلال المغربية دون تمكنه من المُشاركة في الدورة برفضها منحه حقه في الترخيص السنوي من العمل، بالرغم من تحصله على دعوة وتأشيرة لدخول الأراضي السويسرية.

وهو الشيء الذي أنصتَ إليه السيد جْوَاكيمْ رُوكرْ بإمعان، مُعبراً عن استيائه حيالهُ ومُتعهداً بالنظر والتحقيق فيه واتخاذ إجراءات مُناسبة بشأنه.

كما كانتْ للوفد الصحراوي مُداخلات متفرقة في باقي الورشات، ومنها المُداخلة في ورشة تحت عنوان “التكنولوجيا ودورها في حماية حقوق الإنسان”، التي أكدّتْ على فضل التكنلوجيا ودورها الفعال في كفاح الشعب الصحراوي، والتي انتقل بفضلها من النضال السري إلى العلني، مُجبراً سُلطات الإحتلال المغربية على تغيير سيّاسَاتها في التعامل مع نضالات الشعب الصحراوي، التي باتَ يطرح لها الحساب مخافة كشفه وإظهاره للعالم على حقيقته بفضل تلك التكنولوجي.

كما تساءل الوفد الصحراوي في ذات الورشة عن الطريقة التي يُمكن بها الوقوف في وجه الدول والشركات المُصدرة لوسائل التكنولوجيا ومنعها بيع وسائلها للأنطمة الطاغية، التي تستعملها للتجسس على المراسلات والأنشطة في مواقع التواصل الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*