اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حزب الاتحاد من أجل التقدم والديمقراطية بمورثيا، يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي الثابت في الحرية .

حزب الاتحاد من أجل التقدم والديمقراطية بمورثيا، يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي الثابت في الحرية .

أعربت السيدة فوينسانتا ماكسيمو ، المنسقة الجهوية الجديدة لحزب الاتحاد و التقدم من اجل الديمقراطية، بمورثيا، اسبانيا، أثناء استقبالها اليوم للسيد محمد لبات مصطفى عن موقف الحزب الداعم لحق الشعب الصحراوي الثابت في الحرية والاستقلال.  اللقاء الذي تناول مسار العلاقات الثنائية بين جبهة البوليساريو حزب الاتحاد و التقدم من اجل الديمقراطية كان فرصة ليدين من خلاله الحزب بشدة انتهاكات حقوق الانسان التي تركبها المملكة المغربية على بعد بضعة كيلومترات فقط من حدود اسبانيا.    
أيضا طالبت منسقة الحزب التي كانت مرفوقة بالسيد خوسي انطونيو عضو المجلس البلدي لمدينة مورثيا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لاطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين الصحراويين، ووقف نهب ثروات الصحراء الغربية، مطالبة المجموعة الأوروبية بوقف ابرام الاتفاقيات مع المملكة المغربية التي تشمل مياه وأراضي الصحراء الغربية. باعتبارها اقليما خاضعا للاستعمار و لا تعترف المجموعة الدولية بسيادة المملكة المغربية عليه. 
الحزب الاسباني  الذي ذكر بمسؤوليات اسبانيا التاريخية والأخلاقية والسياسية تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية. طالب حكومة بلاده الى ان تلعب دورا في ايجاد حل نهائي لقضية الصحراء الغربية يتماشى مع مقتضيات الشرعية الدولية
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.