اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / صحيفة أورغويانيـة : الصحراء الغربية، ضحية نـظام دولي غير عادل.

صحيفة أورغويانيـة : الصحراء الغربية، ضحية نـظام دولي غير عادل.

كتبت يومية “لييلو اوي” الاورغويانية يوم الجمعة ،أن الصحراء الغربية هي ضحية لنظام دولي غير عادل وقانون دولي سهل الاختراق و واقع سياسي ينسف كل القواعد المتعارف عليها.

و ذكرت يومية لييلو اوي “أن الصحراء الغربية توجد ضمن 17 إقليما لم يقرر مصيرهم بعد، وهي لا تزال حاليا قيد المتابعة من طرف لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة . و تم إدخالها في القائمة سنة 1960 عند ما كانت مستعمرة اسبانية ، لتقع مرة أخرى ضحية للاحتلال المغربي الذي لازال مستمرا إلى اليوم”.

و اضاف المصدر نفسه “أن المغرب أحتل الصحراء الغربية سنة 1975، حيث تمكن من احتلال ثلثي الأراضي بقوة السلاح وهو يستغل الثروات الطبيعية للإقليم بصورة غير شرعية ويتاجر بها متجاهلا كل قرارات الأمم المتحدة التي أكدت على أن الصحراء الغربية هي إقليما لا زال قيد تصفية الاستعمار ولم يقرر مصيره بعد.

و أشارت اليومية الاورغويانية ” أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، هي عضو في الاتحاد الإفريقي وتعترف بها أكثر من 80 دولة من ضمنهم الاوروغواي و أغلبية هذه الدول من إفريقيا ومن أمريكا اللاتينية . كما تتمتع الجمهورية الصحراوية بشبكة دعم واسعة في أوروبا سواء على مستوى الهيئات أو الشعوب. و مع ذالك فان الصحراء الغربية لا زالت مستعمرة ولا زال المغرب ينتهك القانون الدولي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.