اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مجلس النواب الإسباني بالإجماع يحث حكومة مدريد على الاعتراف بالجبهة البوليســـــاريو كممثل شرعي ووحيد.

مجلس النواب الإسباني بالإجماع يحث حكومة مدريد على الاعتراف بالجبهة البوليســـــاريو كممثل شرعي ووحيد.

حثّ مجلس النواب الإسباني الحكومة الإسبانية على الإعتراف الفعلي بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي للشعب الصحراوي كما تفعل ذلك منظمة الأمم المتحدة ، داعيا إلى دعم الحق المعترف به للشعب الصحراوي في تقرير المصير والتعبير عنه من خلال تنظيم إستفتاء حر وديمقراطي، طبقا لما يدعو إليه القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.  
    
جاءت هذه الدعوة بناءً على مقترح برلماني بمجلس النواب الإسباني تقدّمت به مؤخرا البرلمانية عن الكتلة الوطنية بغاليثيا السيدة روسانة بيريث فيرنانديث في سياق حصر إجراءات تدعم السعي إلى التوصل إلى حل نهائي لنزاع الصحراء الغربية ، وبعد مناقشة المقترح السياسي من طرف المجلس المذكور.     

ولفت البرلمان الانتباه إلى ضرورة العمل لدى مجلس الأمن الدولي من أجل إسناد مهمة مراقبة حقوق الإنسان إلى بعثة المينورسو ، ومطالبة الحكومة المغربية بالكفّ الفوري عن خروقات حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة في حق المواطنين الصحراويين، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، ووقف نهب الخيرات الطبيعية الصحراوية، والسماح للمراقبين الدوليين بزيارة المنطقة.     

وطلب البرلمان الإسباني من حكومة مدريد مضاعفة إسهاماتها من المساعدات الإنسانية لفائدة مخيمات اللاجئين، توخّيّا لمواجهة النقص الحاصل في المواد الضرورية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.