اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / خطاب غاندي الصحراء أمنتو حيدار في الكونغرس الأمريكي الأثنين القادم يربك الرأي العام المغربـي الرسمـي والشعبـي

خطاب غاندي الصحراء أمنتو حيدار في الكونغرس الأمريكي الأثنين القادم يربك الرأي العام المغربـي الرسمـي والشعبـي

خلال  جولة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، في الصحف المغربية الرسمية والمستقلة،  وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتويتر خلال الثماني والاربعين ساعه الماضية ، يظهر للجميع ارتباك واضح لدى الرأي العام المغربي بشقيه الرسمي والشعبي، وذلك بعد علمهم بخبر خطاب غاندي الصحراء أمنتو حيدار في قلب الكونغرس الأمريكي الأثنين القادم .
حيث يقتنع القارئ تماما، أن هناك اتهامات متبادلة بين النظام والشعب المغربي، بخصوص التعامل مع هذا القضية التي أعتبروها “ضربة موجعة”.  
هذا ووصف  الممتبعون المغاربة، بان ديبلوماسيتهم فاشلة وغير قادرة، على مواجهة حزف مؤيدي جبهة لبوليساريو، في عواصم كبرى دول العالم كواشنطن ولندن وجنيف. وفي مقالا لافت لصحيفة ألف بوست  المغربية الذي نشر اليوم، والذي يتضمن القلق الشديد من وصول غاندي الصحراء الى قلب الكونغريس، حاول الكاتب تحميل المسؤولية الى الاستخبارات المغربية التي قال بانها  ارتكب خطأً فادحاً عندما حولت أمنتو حيدر من صحراوية مغمورة، الى محاضِرة في الكونغرس الأمريكي على حد تعبيره . 
و في خبر أخر اليوم على موقع كود، حاول صاحبه التقليل من قيمة ما ستقوم به غاندي الصحراء وهذا يوضح التناقض المفضوح الذي ظهر في هذا الموقع حيث نشر خبر نهاية الاسبوع الماضي، يعتبر خطابها في واشنطن هزيمة مغربية بكل المقاييس. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ندد المغاربة بصمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية مطالبين صراحة بإقالة، وزيرها صلاح الدين مزوار واصفين إياه بـ “الفاشـل”. 
هذا وتتوفر شبكة ميزرات، على معلومات دقيقة من مصادرها من دخل إدارة الاحتلال مفادها، أن لا تعطى قيمة أعلامية مغربية لـ خطاب غاندي الصحراء في قلب الكونغرس الأمريكي الأثنين القادم . 
كل هذه الأمور تظهر أن الدولة المغربية مرتبكة بكل ماتحمل الكلمة من معنى، من عرض أمنتو حيدر المرتقب والذي يحمل عنوان العدالة آخر مستعمرة في إفريقيا، حيث ستتطرق الى حياة الأمير عبد القادر الجزائري، والنضال من أجل حقوق الإنسان وتقرير المصير في الصحراء الغربية .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.