اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السجين السياسي الصحراوي عبد لفتاح الدلال يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

السجين السياسي الصحراوي عبد لفتاح الدلال يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

يدخل السجين السياسي الصحراوي ” عبد الفتاح الدلال ” منذ 22 يونيو / حزيران 2015 في إضراب مفتوح عن الطعام بملحقة السجن المحلي بمدينة گليميم / جنوب المغرب، احتجاجا على إساءة معاملته من قبل مجموعة من موظفي السجن المذكور.

 و في إفادة لأخيه ” حمزة الدلال ” أنه تلقى مكالمة هاتفية من داخل السجن تؤكد عن تعرض أخيه المعتقل ” عبد الفتاح الدلال ” بتاريخ 22 يونيو / حزيران 2015 لاعتداءات جسدية و لفظية من قبل مجموعة من موظفي السجن قاموا باحتجازه داخل زنزانة انفرادية قبل الزج به في زنزانة مكتظة من سجناء الحق العام .

 و حاول ” حمزة الدلال ” زيارة أخيه بتاريخ 25 يونيو / حزيران 2015، لكن الموظف المكلف بالزيارة أكد له أن أخيه المعتقل رفض الخروج إلى قاعة الزيارة بمبرر خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام .

  و نتيجة ذلك، أقدم ” حمزة الدلال ” على وضع شكوى لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية تم إخباره بأنه سيتسلمها منه غدا و شكوى مماثلة لمجلس حقوق الإنسان بگليميم / جنوب طالب من خلالها:

 +  إجراء تحقيق في قضية الاعتداء الجسدي و اللفظي الذي تعرض له أخوه ” عبد الفتاح الدلال ” من طرف موظفي السجن .

+ العمل على زيارته ما دام قد أعلن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام.           

+ المتابعة القضائية لكل المتورطين في تعذيب و إساءة معاملة أخوه المعتقل ” عبد الفتاح الدلال ” طبقا للقانون.

تبقى الإشارة أخيرا أن المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد الفتاح الدلال ” يتواجد بصفة مؤقتة داخل ملحقة السجن بمدينة گليميم / جنوب المغرب منذ 15 ماي / أيار 2015 في انتظار ترحيله إلى السجن المحلي ببوزكارن / المغرب المنتظر أن يعلن عن استقباله للنزلاء بعد الانتهاء من الأشغال فيه.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.