اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الاحتلال المغربي يقمع متظاهرين صحراويين ويعرقل وصول بعض الضحايا إلى المستشفى ويمارس الترهيب بحق النساء

الاحتلال المغربي يقمع متظاهرين صحراويين ويعرقل وصول بعض الضحايا إلى المستشفى ويمارس الترهيب بحق النساء

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلام الإلكترونية من العيون المحتلة في هذه الاثناء أن  سلطات الإحتلال المغربية قد تدخلت بقوة  ضد متظاهرين صحراويين تظاهروا سلميا أمام حي معطلى الصامد و بشارع التحرير  طالبو  الأمم المتحدة عبر موفدها الأممي، بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو بالصحراء، وضرورة وقف استغلال الثروات الطبيعية بالصحراء المحتلة.

اعتداء عناصر الشرطة والقوات المساعدة على المتظاهرين الصحراويين قد تم مباشرة بعد ترديد المحتجين لشعارات تندد بهذا بسياسة الاحتلال في سرقة ثروات الوطن.

هذا وأشار موفدنا  أن قوات القمع المغربي اعتمدت في تدخلها على عشرات السيارات التابعة للشرطة من الحجم الكبير والصغير والعصي والحجارة لتفريق وقمع وضرب المتظاهرين الصحراويين، الذين سقط البعض منهم على الأرض بسبب هذا الاعتداء السافر الذي أدى إلى إصابة مجموعة من المحتجين بجروح متفاوتة الخطورة. 

ولم تكتفي قوات القمع المغربي عند هذا الحد بل باشرت في عرقلت وصول بعض الضحايا إلى المستشفى الإقليمــي الذين وصلو الى حدود كتابة هذه السطور الى أكثر من 17 ضحية أغلبهم نساء.

ملحوظة هامة : نتأسف عن  اي خطأ إملائي نظراً لسرعة كتابة الاخبار العاجلة.  

شبكة ميزرات ستكون في قلب الحدث إنشاء لله تنقل الأحداث أول بـأول ..و بأربعة لغات.    

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.