اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / علي لمرابــط يدخل في إضراب مفتوح عن الطـعام على هامش أشغال مجلس حقوق الإنسان.

علي لمرابــط يدخل في إضراب مفتوح عن الطـعام على هامش أشغال مجلس حقوق الإنسان.

دخل الصحفي المغربي علي لمرابط  إضرابا مفتوحا عن الطعام، منذ اول امس الأربعاء، بجنيف السويسرية، احتجاجا على محاولة السلطات المغربية جعله اول بدون في المغرب العربي، بعدم تمكينه من أدنى حقوقه الشرعية المتمثلة في الحصول على شهادة إقامة حتى يتمكن من استخراج بطاقة هوية، وذلك لتفنيده المقولة المغربية بان الصحراويين المتواجدين في مخيمات تندوف الجزائرية محتجزين، مؤكدا أنهم لاجئين.

ولم يكتف نظام المخزن بحبسه ثلاث سنوات، واربع سنوات أخرى، ومنعه من الكتابة ١. سنوات، بتهمة التشهير، ليستمر مسلسل التضييق على علي مرة أخرى، بعد انقضاء محكوميته، واصطدم بجدار من البيروقراطية التي أبت إلا أن تكون جزء من سيناريو المسلسل، “لا شهادة للسكنى”، بررها وزير الداخلية المغربي بكون العنوان لبيت والده المسن، الذي لم يسلم هو الآخر، واقحم عنوة في أحداث المسلسل، بعد اقتحام بيته وطرح وابل من الاسئلة تتعلق بابنه، بمجرد استظافة علي لمرابط في حصة إذاعية على شبكة ميزيرات المعروفة باعتدالها.

ومن المشاهد الجديدة التي أضيفت إلى المسلسل، اصدار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان المغربية، تعليمات الى الضابطة القضائية، للتحقيق معه وسبعة أشخاص آخرين، بتهمة اقتحام أصل تجاري، وحرمان مسيره من حقوقه العينية والشخصية، مع العلم أن الأصل التجاري هو مقهى والده لمرابط!!!!

واليوم يواجه علي لمرابط، الذي يحظى بدعم الجمعية المغربية لحقوق الانسان، مصيرا مجهولا، خاصة وأن تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة هويته وجواز سفره هو 24 جوان 2015، ما دفعه إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، بجنيف السويسرية، احتجاجا على حرمانه من حقه الطبيعي والشرعي.

جريدة الخبر الجزائرية…الزميلة هبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.