اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / زواج جمــاعي صحراوي ببادية كلتــة زمور، وتكلفتـــه لــم تتجاوز ألف يورو، وشبكة ميــزرات تحضـره، وتحاضر فيه.

زواج جمــاعي صحراوي ببادية كلتــة زمور، وتكلفتـــه لــم تتجاوز ألف يورو، وشبكة ميــزرات تحضـره، وتحاضر فيه.

حضر الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  الأخ  “الساهل ولد أهل ميليد”، في مراسيم زواج جماعي صحراوي ببادية كلتة زمور  بداية الأسبوع الجاري .

وتكون الزواج الجماعي المذكور من 8 أشخاص أربع أزواج على ذمة أربعة زوجات كلهم من  أبناء البدو الرحل من إقليم  الصحراء الغربية وشمال البلاد يسكنون الخيام ويعيشون على رعي الإبل والماشية ويتنقلون من مكان لآخر طلبا للماء والكلأ.

و بحسب معاينة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الميدانية للحفل، فقد قدرت تكلفة الزواج الجماعي بـ  ألف يورو، أي ما يقارب 11 ألف درهم مغربي، وهذا مبلغ جد متواضع ويتلائم تماما مع الدعوات الداعية الى تحديد مهر العروس خاصة في ظل ارتفاع المهور أو الصداق في المنطقة والذي يصل إلى مبالغ خيالية يعجز عنها الشباب. 

 وكانت هذه المناسبة فرصة سانحة ليتقدم الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمداخلة أمام المشاركون في الحفل  تمحورت بالأساس حول مقاصد الزواج وأهميته في صون المجتمع بعتباره وسيلة من وسائل العفاف والإحصان وبقاء النوع البشري الصحراوي الذي تحاربه قوات الاحتلال المغربي عبر نشر الفساد والمفسدين. 

ودعا في ذات السياق إلى تخفيف أعباء الزواج مذكر بالمبادرة التي قام بها عدد من شيوخ الصحراء الغربية نهاية 2013 ، و المتمثلة في تحديد  مهر العروس في رأسين من الغنم، وخمسة صناديق من السكـر، والتي أعطت نتائجها الإيجابية على المجتمع، وذلك من أجل محاربة الظواهر السلبية في المجتمع من عنوسة وحماية للشباب من الوقوع في الأخطاء والمحرمات مراعاة للمصلحة العامة .


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.