اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المناضلة “خدجتو المختار” تشارك كضيفة شرف في ملتقى نسائي بالبرتغال وتحاضر فيه عن صمود المرأة الصحراوية.

المناضلة “خدجتو المختار” تشارك كضيفة شرف في ملتقى نسائي بالبرتغال وتحاضر فيه عن صمود المرأة الصحراوية.

أفادت مراسلة شبكة ميزرات الإعلامية من دولة البرتغال أن المناضلة الصحراوية “خدجتو منت المختارولد أمحمد ميارة  الملقبة بمنت كينا”، عضوا الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، ومسؤولته على المستوى الإسباني، وعضو في المكتب الجهوي في مركزية مدريد، شاركت كضيفة شرف في ملتفى نسائي بالبرتغال وقدمت محاضرة فيه حول “ما تمثله المرأة الصحراوية من نضال و كفاح من أجل حريتها و حق شعبها في تقرير المصير رغم معناتها تحت الإحتلال المغربي الغاشم”.


 و تضمن البرنامج كذلك :

1_ محاضرة بمدينة كنتا دو كندي حضرها العمدة بتر أتونس ،رئيسة الحركة الديمقراطية للنساء البرتغاليات  رجينا مركيزوعدد من رئيسات الجمعيات النسائية للمدينة .
2_حضور معرض  ترأسه الكاتبة العامة للثقافة بولاية لنتجوحول معاناة النساء في نضلاتهن و من ضمنهن المرأة الصحراوية كمثل حي في التضحية و الجهد من أجل ربح معركة التحرير.
3_محاضرة بمدينة آلماضى  بمقر المعارض فوروم آلماضى تضمنت معرض للصور حول دور المرأة في تنظيم المخيمات  حضر رفقة ممثلة إتحاد المرأة ممثل الجبهة بالبرتغال أحمد فال إمحمد و رئيسة الحركة الديمقراطية للنساء البرتغاليات وصحفيين.
4_محاضرة بساحة مدينة سيتوبل حضرها رأساء النقابات وصحفيين م جمهور نسائي كثيف  يرفق بالتقرير صور بتسلسل الخبر  خديجة المخطار ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بإسبانيا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*