اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الطلبـــة الصحراويون الدارسون بالموقع الجامعي المغربــي “سطات” يتعرضون لحملة مغربية شوفينية تخلف ضحــايا.

الطلبـــة الصحراويون الدارسون بالموقع الجامعي المغربــي “سطات” يتعرضون لحملة مغربية شوفينية تخلف ضحــايا.

تعرض الطلبة الصحراويين الدارسين بالموقع الجامعي المغربي المسمى سطات على مدى اليومين الماضيين 11 و12 مارس لحملة مغربية شوفينية خطيرة وصفها  الطلبة بحملة إبادة وتطهير تستهدف العنصر الصحراوي ومشبهيها بما يحدث من تصفية للمسلمين في افريقيا الوسطى.  الحملة التي استهدفت الطلبة الصحراويين نفذتها عصابات وبلطجية تابعة للمخزن ينتمي بعضهم لما يسمى بمنظمة التجديد الطلابي  وعصابات من منطقة بني احمد ومنطقة وادي زم  وسط مباركة  من الأجهزة الأمنية المغربية.

العصابات المغربية بالموقع الجامعي استعملت السيوف والهراوات والعصي والآلات الحادة مما خلف العديد من الجرحى والإصابات بين صفوف الطلبة الصحراويين نقل العديد منه الى المستشفى الإقليمي بسطات أين لحقت بهم بعض العصابات وهاجمتهم بالمستشفى,  كما تم نقل بعض الصحراويين للتحقيق في مخافر الشرطة  حيث تعرضوا للتعنيف اللفظي والجسدي من قبل بعض ضباط الشرطة المغربية.  

ومن بين الاصابات الطالب الصحراوي عبد الرحمان مزين  الذي هوجم داخل سيارة الشرطة  سيارة للشرطة  وهو يعاني من إصابات جد خطيرة على مستوى رجله اليسرى التي كادت تقطع ، و كذلك على مستوى الرأس و الظهر ,كما أصيب الطالب الصحراوي عالي بلال على مستوى الرأس بعد ضربه بألة حادة وهو يعاني  من كسور على مستوى اليدين.

الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي سطات وجهوا  نداء استغاثة الى كافة الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية و المدن و المداشر و الى كافة المنظمات الحقوقية الدولية  و الى كل المنابر الاعلامية الحرة و النزيهة  بما يتعرضون له.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.