اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / فيدرالية البيرو للصحفيين تعلن سفيرة المغرب “شخصا غير مرغوب به” بسبب تدخلها ضد صحفي متعاطف مع قضيتنـا.

فيدرالية البيرو للصحفيين تعلن سفيرة المغرب “شخصا غير مرغوب به” بسبب تدخلها ضد صحفي متعاطف مع قضيتنـا.

أعلنت فيدرالية البيرو للصحافيين السفيرة المغربية أميمة عواد شخصا غير مرغوب فيه” في هذا البلد الأمريكي اللاتيني بسبب تدخلها السافر ضد الصحفي ريكاردو سانشيس سيرا المتعاطف مع قضيتنا الوطنية وشعبها المطالب بالحرية والاستقلال عن الاحتلال المغربي ، وطالبت بمقاطعتها بل ونشر النزاع الاعلامي إقليميا للتعريف بالنزاع.

وأصدرت هذه الفيدرالية في نهاية الأسبوع الماضي بيانا شديد اللهجة تنتقد فيه السفيرة المغربية في البيرو بسبب ما اعتبرته تصرفا لا يستقيم وحرية التعبير في دولة مثل البيرو تنص نصوصها الدستورية على حرية التعبير.  

وتؤكد الفيدرالية أنها تابعت تدخلات السفيرة لدى السلطات والهيئات الإعلامية والدينية في البيرو ضد الصحفي ريكاردو سانشيس سيرا  بسبب كتاباته حول النزاع الصحراء الغربية المحتلة .  

وتقول الفقرة القوية من البيان “لقد علمنا بالموقف الرقابي الذي تنهجه السيدة سفيرة المملكة المغربية أميمة عواد لحرش التي تتصل باستمرار مع مختلف السلطات الدبلوماسية والسياسية لدولة البيرو والسلطات الدينية وممثلي السفارات الأجنبية في بلدنا للتشكيك في مصداقية الصحفي البيرواني ريكاردو سانشيس سيرا اذي من حقه الدستوري ممارسة صحافة الرأي  وبعد استعراض معطيات هذا المشكل، يؤكد بيان فيدرالية البيرو للصحفيين على نقطتين، إعلان السفيرة المغربية شخصا غير مرغوب فيه في البيرو، والنقطة الثانية حث وزارة الخارجية البيروانية على اتخاذ موقف رسمي بشأن هذه الاعتداءات التي تطال مواطنا وصحفيا بيروانيا

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.