اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إستئناف الرحلات الجوية بين العائلات الصحراوية في أبريل

إستئناف الرحلات الجوية بين العائلات الصحراوية في أبريل

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن استئناف برنامج الرحلات الجوية بين العائلات الصحراوية المقسمة على طرفي الجدار بين مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ضمن برنامج تدابير بناء الثقة يوم 17 أبريل المقبل.   

وأشار بيان صحفي للمفوضية صدر اليوم الأربعاء ، إلى أن السلسلة الأولى من الرحلات الجوية المجدولة يوم 17 أبريل القادم تضم أربع رحلات تم تعليقها في شهر غشت الماضي.     

وأعرب المفوض السامي لشئون اللاجئين السيد آنطونيو غوتيريث ، عن سعادته لاستئناف البرنامج من جديد قائلا: ” يسعدني أنه وبعد مفاوضات مكثفة قد تم تحقيق انفراج مما يمكن الأسر المشتتة لترى بعضها البعض مرة أخرى. إنه لمن الأهمية بمكان أن تستمر هذه الزيارات لأنها تزيد من الثقة والتفاهم في واحدة من أطول حالات اللجوء في العالم. أنا أحث جميع الأطراف المعنية على أن تظل ملتزمة بهذه العملية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستظل على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم “.      

 للإشارة ، يتضمن برنامج تدابير بناء الثقة الذي تشرف عليه المفوضية المذكورة تنظيم ملتقيات ثقافية ، برامج للزيارات العائلية واجتماعات تنسيق في جنيف مع الطرفين المغرب وجبهة البوليساريو ، والبلدين المجاورين الجزائر وموريتانيا.     

وحسب البيان ، فقد استفاد ما يقرب من عشرين ألف شخص في برنامج تبادل الزيارات العائلية منذ بدايته في عام 2004 ، في حين شارك 150 شخصا في أربع ملتقيات تم تنظيمها بدعم من الحكومة البرتغالية.     

وأعلنت الوكالة الأممية عن تنظيم الملتقى الخامس في جزر الأزور بالبرتغال يوم 16 مارس الجاري ، في حين يعقد الاجتماع التنسيقي المقبل في جنيف شهر يونيو المقبل.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.