اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ميـــــزرات تحصل على تسريبات جديدة مفادها : “الخارجية المغربية تدعم مخطط شبيه لـ جيمس بيكر، وتتصل بشيوخ”

ميـــــزرات تحصل على تسريبات جديدة مفادها : “الخارجية المغربية تدعم مخطط شبيه لـ جيمس بيكر، وتتصل بشيوخ”

قال الله تعالى : (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ).  

توصلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مصادرها الخاصة جدًا بتسريبات جديدة مفادها أن  “الخارجية المغربية تدعم مخطط شبيه لـ جيمس بيكر ، وتتصل بشيوخ”.

وبحسب نفس التسريبات فـ مباشرة بعد مغادرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “السيد كريستوفر روس الرباط المغربية في جولته  الأخيرة التي قام بها في بداية مارس الجاري للمنطقة، قامت  السيدة مباركة بوعيدة  الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية، بإجراء اتصالات مكثفة مع عدد  ممن يصطلح عليهم شيوخ القبائل بإقليم الصحراء الغربية.   

وفي هذا السياق، فقد تم تسليم بعضهم خاصة الذين تثق بهم الدولة المغربية وتعتمد أقوالهم، مسودة حل لمشكل الصحراء الغربية يشابه تماماً من حيث الشكل نص المبادرة المغربية بشأن التفاوض لتخويل الصحراء الغربية حكما ذاتيا، وتشابه من حيث المضمون مسودة حل أعدها المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للأمم السيد جيمس بيكر، والذي يقضى بإقامة منظمة حكم ذاتي موسع، على أن يتم إجراء أستفتاء فى المنطقة بعد مرور فترة زمينة، لم تحددها الدولة المغربية بحسب ذات التسريبات. 

وبالفعل فقد أعطيت التعليمات لعدد من الشيوخ لمناقشة هذه التطورات، التي تأتي قبل صدور قرار مجلس الأمن الدولي في  أبريل/ نيسان القادم، بخصوص قضية الصحراء الغربية.  

ومن  هنا نريد أن نؤكد لأبناء شعبنا العظيم، أن مثل هذه المبادرات  ” لا تعنينا فى شئ” بقدر ماتظهر لنا جميعاً  تخبط إدارة الاحتلال المغربي في مشكل الصحراء الغربية.  

فنحن سنظل كما كنا ملتـزمون فقط، بكل ماتقدمه لنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل وحيد وأوحد للشعب الصحراوي .  

وعليه فإن شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، تحذر من الدسائس ومؤامرات إلاحتلال المغربي، ومن تداعياتها‏ الخطيرة والغير مقبولة، فلا مجال للمساومة على استقلال الشعب الصحراوية ولا عن  إرادته الوطنية .   

وفي  الأخير، نؤكد أن  نشر مثل هذه التسريبات وبشكل حصري يبقى الهدف الأسمى منه  هو تنوير الرأي العام الوطني مما يحاك ضد قضيتنا من مؤامرات.


يتبــــع

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.