اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تفاقـــــم الوضع الصحي المعتقل السياسي الصحراوي البطل “عبد المطلب ســـــرير” مضرب عن الطعام بالسجن الأكحل.

تفاقـــــم الوضع الصحي المعتقل السياسي الصحراوي البطل “عبد المطلب ســـــرير” مضرب عن الطعام بالسجن الأكحل.

يواصل المعتقل السياسي الصحراوي “عبد المطلب سرير” إضرابه المفتوح عن الطعام في يومه التاسع على التوالي في تجاهل تام لإدارة السجن الأكحل ومحكمة الإستئناف بالعيون/الصحراء الغربية لوضعيته الصحية المزرية جراء الإضراب المفتوح عن الطعام والتعذيب الجسدي والإغتصاب الذي تعرض له خلال فترة الحراسة النظرية داخل ولاية الأمن بالعيون/الصحراء الغربية حيث بات يعاني من اضطرابات صحية ونقص حاد في الوزن. 

وكان المعتقل السياسي الصحراوي “عب المطلب سرير” قد شرع في هذا الإضراب عن الطعام لعدم إلتزام  إدارة السجن ومحكمة الإستئناف السالفين الذكر من تحسين وضعه المزري و نقله إلى زنزانة أخرى غير مكتظة بسجناء الحق العام كونه معتقل سياسي وتتوفر فيها شروط الحياة العادية وفتح تحقيق مستقل حول ما تعرض له من تعذيب جسدي ونفسي والإغتصاب داخل ولاية الأمن بالعيون/الصحراء الغربية.

 وكانت السلطات المغربية قد إعتقلت “عبد المطلب سريرّ بتاريخ 19 فبراير 2014 من طرف أجهزة الأمن بزي مدني حيث قضى 48 ساعة رهن الحراسة النظرية بولاية الأمن بمدينة العيون/الصحراء الغربية على خلفية مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره مواقفه السياسية من قضية الصحراء الغربية.

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية
09 مارس 2014
 العيون / الصحراء الغربية

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.