اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تقرير ملخص لـ”ميزراتـــ” حول فض المظاهرات النسائيــة بالعيـــون حيث تعرضنَ للسحل والضرب والتحرش الجنسي.

تقرير ملخص لـ”ميزراتـــ” حول فض المظاهرات النسائيــة بالعيـــون حيث تعرضنَ للسحل والضرب والتحرش الجنسي.

تقدم لكم  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية تقـريــر ملخص حول فض  المظاهرات النسائية التي نظمتها  فعاليات المرأة الصحراوية بالعيون المحتلة مساء أمس السبت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  حيث تعرضنَ للسحل والضرب والتحرش الجنسي ومحاولة نزع ملابسهم بطريقة تنعدم فيها أي مراعاة للإنسانية.

هذا وارتكبت قوات القمع المغربي جرائم في حق الشباب الثائر حيث قامت قوات خاصة برمى المتظاهرين من فوق الاسطح بحي معطلى مما أسفر عن سقوط مجموعة كبيرة من الضحايا والإصابات في صفوف المتظاهرات . 

كما مارست قوات القمع المغربي الإرهاب من خلال الاستخدام المنهجي لقطع الطرقات والتيار الكهربائي عن مدينة العيون المحتلة كاملة في محاولة منها لوقف زحف الجماهير الصحراوية المنتفضة.

الإعلاميين الصحراويين لم يسلمو من بطشه حيث قامت قوات بزي مدني باعتقال ثم تعذيب،  محمد لغظف لفقير (عضو الفريق الإعلامي الصحراوي Equipe Media) وخالد الروحي (عضو أخبار الصحراء الغربية على مدار الساعة)،  قبل أن تفرج عنهم في وقتٍ متأخر من ليلة أمس بعد تجمهر عشرات المواطنين الصحراويين أمام مقر مايسمى ولاية الأمن.

قسم المستعجلات بمستشفى مايسمى مولاي الحسن بن المهدي شهد بدوره حصاراً خانقاً ومنع الكثير من الجرحى من الوصول إليه.

وقد قامت قوات الأمن المغربية بتطويق كامل لعدد من الاحياء الثورية، ونفذت حملات تمشيط وتفتيش واسعة لعديد من الأزقة خاصة بحي معطلى، وخراطوريا، والفتح.

وظلت مدينة العيون المحتلة تقول شبكة مراسلي ميزرات  في يوم المرأة العالمي تحت الحصار والإرهاب والاستنفار حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الاحد 09 مارس 2014.


للإستماع إلى تغطية الحدث بصوت الزميلة الإعلامية الصحراوية الصالحة بوتنكيزة :
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.