اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأمميـة الاشتراكيـة تدعو بان كـي مون إلى التدخـل شخصيا من اجل تحريك نزاع الصحراء الغربية.

الأمميـة الاشتراكيـة تدعو بان كـي مون إلى التدخـل شخصيا من اجل تحريك نزاع الصحراء الغربية.

دعت الاممية الاشتراكية الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون الى التدخل شخصيا من أجل تحريك نزاع الصحراء الغربية، مطالبة المنتظم الدولي إلى المساهمة بشكل حازم في البحث عن حل عادل ودائم للنزاع”، جاء ذلك خلال تقرير نشر بعد اجتماع مجلسها الذي انعقد بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيو يورك يومي 6 و 7 يوليو الجاري.
 

وأشار التقرير إلى أن هذا الجمود “قد يتطلب مساهمة الامين العام للامم المتحدة في محاولة لتحريك مسلسل السلام إذا لم يقم المجتمع الدولي بجهد استثنائي للمضي قدما نحو حله”.

كما ستطلب الاممية الاشتراكية من بان كي مون القيام بزيارة إلى المنطقة طبقا لما جاء في تصريح السيدة كارمي تشاكون , كاتبة العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني والتي ترأس لجنة البحر الابيض المتوسط التابعة للاممية الاشتراكية.
 

وقالت السيدة تشاكون “اعتقدنا أننا نمر بظرف صعب للغاية على ضفتي البحر الأبيض المتوسط لعدة أسباب ويجب أن نغتنم فرصة الظرف الراهن باعتبار أن الأشهر القادمة لن تكون سهلة”.

اما السيد خوان انتونيو يانييث بارنويبو , رئيس اللجنة التي أعدت التقرير عن زيارتها إلى المنطقة في شهر مايو المنصرم، فقد أشار إلى انه “لا يمكن استمرار الوضع على ما هو عليه” مؤكدا على ضرورة قيام المجتمع الدولي “بدبلوماسية وقائية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.