اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اعتـقال الطـفل الصحـراوي القاصـر “عابـد أبـو جـهاد” والمرصد الصحراوي للطفل والمرأة يندد بشدة.

اعتـقال الطـفل الصحـراوي القاصـر “عابـد أبـو جـهاد” والمرصد الصحراوي للطفل والمرأة يندد بشدة.

اعتقلت سلطات الاحتلال المغربي ممثلة  بعناصر من  ما يسمى بالشرطة القضائية المغربية  أمس الثلاثاء الطفل لصحراوي القاصر  عابد أبو جهاد  البالغ من العمر 15 سنة و 10 أشهر بالقرب من منزل عائلته في مدينة العيون المحتلة. حسب بيان تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان.
 
و أفاد نفس المصدر أن والدة الطفل و التلميذ القاصر عابد أبو جهاد  أكدت أن ابنها خرج من المنزل بعد أن تناول وجبة الإفطار من أجل قضاء بعض الأغراض ، لكنه لم يعد طيلة الليل ، وهو ما جعلها تسأل عنه بعض زملائه الذين أفادوا بتربص سلطات الاحتلال به .
 
وقد أخبرت اليوم الأربعاء من قبل عناصر من الشرطة المغربية  بتعرض ابنها للاعتقال و بأنه موضوع رهن الحراسة النظرية دون إخبارها بالتهم الموجهة له .
 
وفي نفس السياق ،  تم استدعاء مجموعة من القاصرين بمدينة العيون المحتلة على اثر الوقفات و الحراك الذي  عرفته أزقة وشوارع المدينة المحتلة  خلال ساعات متأخرة من الليالي الأخيرة  نظمتها فعاليات الانتفاضة حملت خلالها الشعارات الرافضة للاحتلال والمطالبة بتقرير المصير ، تدخلت على إثرها أجهزة القمع وقامت بمطاردة المتظاهرين و باستدعاء بعض الشبان القاصرين بقصد ترهيبهم وثنيهم عن التظاهر و الضغط على عائلاتهم.

وعلى اثر هذا التصعيد توصلت ميزرات ببيان شدشد اللهجة من المرصد الصحراوي للطفل والمرأة أعلن فيه .

_ تنديدنا الشديد للاعتقال الذي طال الطفل الصحراوي القاصر”أبو جهاد عابد”.

_ تضامننا المبدئي واللا مشروط مع الأخت الهترة أرام في محنتها. مناشدتنا اللجان والمنظمات الدولية التي تشتغل على حماية حقوق الأطفال بصفة خاصة وفي مجال حقوق الإنسان عامة زيارة المدن المحتلة من أجل الوقوف على الانتهاكات المتكررة من قبل السلطات المغربية.

_مطالبتنا هيئة الأمم المتحدة بتسريع توسيع صلاحيات بعثة المينورسو بالصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها وكذا ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.