اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / سيدي سبـــاعي، ناطقاً باسم مجموعة “ثـوار تشــي جيفـارا الإعلامية” وبيانات التضامن الشعبية والرسميــة متواصلـة.

سيدي سبـــاعي، ناطقاً باسم مجموعة “ثـوار تشــي جيفـارا الإعلامية” وبيانات التضامن الشعبية والرسميــة متواصلـة.

بلاغ بخصوص أعلان المعتقل السياسي البطل سيدي سباعي، ناطقاً باسم مجموعة “ثـوار تشــي جيفـارا الإعلامية”  :

سعيا منها إلى تكريس البعد التنظيمي والحفاظ على الانسجام التام بين أعضاء المجموعة ومن منطلق أن في إتحاد قوة تنهي (مجموعة ثوار تشي غيفارا الإعلامية) إلى علم القيادة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وكافة روافدها والى الجماهير الصحراوية والهيئات والمنظمات الوطنية والدولية وكذا كافة الوسائط الإعلامية الرسمية والمستقلة على حد سواء أن المجموعة قد كلفت المعتقل السياسي والإعلامي الصحراوي “سيدي السباعي” بمهمة الناطق الرسمي بسم المجموعة.

عن مجموعة المعتقلين السياسيين الصحراوين بسجن تيزنيت (مجموعة ثوار تشي غيفارا الإعلامية).

-سيدي السباعي :  رقم الاعتقال 13191. 
-الحافظ التوبالي : رقم الاعتقال 13190. 
-البشير بوعمود : رقم الاعتقال 13189. 
-محمد الجامور : رقم الاعتقال  13188.

بيان اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان  بالسمارة الصحراء الغربية التضامني مع مجموعة “ثـوار تشــي جيفـارا الإعلامية”  :
 
 على اثر اعتقال اعضاء الهيئة الصحراوية للاعلام المستقل ” سيدي السباعي ” الحافظ التوبالي ” محمد جمور ” البشير بوعمود “وامام تعنت الادارة المغربية وصمت الدولة المغربية واستهزائها بارواح المعتقلين السياسيين الصحراويين اننا نحن اعضاء اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بالسمارة الصحراء الغربية نعلن ما يلي :  
-تضامننا المطلق واللامشروط مع الاخوة اعضاء الهيئة الصحراوية  للاعلام المستقل “سيدي السباعي ” الحافظ التوبالي “محمد جمور ” البشير بوعمود ” .  
-ادانتنا الشديدة لكل ما يتعرض له كل المعتقلين السياسيين الصحراويين من مضايقات واستفزازات وتصرفات غير مسؤولة .  
-مطالبتنا الدولة المغربية الاستجابة وبشكل فوري لمطالب المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية وعلى راسهم مجموعة اكديم ازيك ومجموعة الحافظ اعزة .  
-مناشدتنا كل الغيورين على حقوق الانسان عبر العالم الى الضغط على الدولة المغربية من اجل انقاد حياة كل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .  
-دعوتنا الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي والمنتظم الدولي عموما الى الضغط على الدولة المغربية لاطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بكل من سجن سلا وايت ملول وتزنيت المغربي والسجن لكحل بالعيون والسجن المحلي بالداخلة الصحراء الغربية .  
-مطالبتنا بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان بالصحراء الغربية والتقرير عنها .  
-مطالبتنا بالكشف عن مصير المئات من المفقودين الصحراويين مجهولي المصير الذين لازال مصيرهم مجهولا .  

اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان  بالسمارة الصحراء الغربية

بيان  اللجنة المحلية بالزاك التضامني مع مجموعة “ثـوار تشــي جيفـارا الإعلامية”  :

الجمعية المغربية لحقوق الانسان  فرع اسا / الزاك.

 اللجنة المحلية بالزاك.

شهدت المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت يوم الخميس 20 فبراير 2014  أطوار محاكمة مجموعة من الاعلاميين والمدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العيون  وينشطون كذلك في المنظمة الاعلامية المعروفة ب ” الهيئة الصحراوية للاعلام المستقل ”  ويتعلق الامر بكل من : سيدي اسباعي والبشير بوعمود و محمد الجامور والمعتقل السياسي الصحراوي السابق  التوبالي الحافظ  .

وقد عرفت المحكمة المذكورة تطويقا أمنيا مشددا حيث رفضت هيأتها جميع الملتمسات المقدمة من طرف الدفاع وتميزت بالسرعة في نطق الاحكام المعدة سلفا والمفبركة ، غير آبهة بمطالب المعتقلين السياسيين  أو الدفاع بخصوص تعرضهم للتعذيب ، وأن سبب اعتقالهم بمدينة افـــني جاء نتيجة مواقفهم من قضية الصحراء وتغطيتهم الاعلامية لانتهاكات حقوق الانسان .  

وعليه فان اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالزاك تعلن :  

ـ إستنكارها الشديد لاعتقال رفاقها الذي يعتبر بكل المقاييس القانونية والموضوعية إعتقالا تعسفيا ومنافيا للمواثيق الدولية والدستور المغربي على علاته .     
ـ إذ تعبر عن إدانتها الشديدة للاحكام الجائرة في حق اعضاءها .          
 مطالبتها بإطلاق سراحهم دون قيد اوشرط ووقف التضييق الممنهج على فروع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنطقة عبر تلفيق التهم والمحاكمات الصورية بسبب نشاطها الحقوقي وتصديها لخروقات حقوق الانسان .                                                

حمادي حميدي المنسق المحلي للجمعية المغربية بالزاك

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.