اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إدارة سجن أيت ملول تواصل حرمان المعتقـــل السياســـي البطل “غـــــالي بوحـــــــلا” ورفاقه من حقوقهم القانونية.

إدارة سجن أيت ملول تواصل حرمان المعتقـــل السياســـي البطل “غـــــالي بوحـــــــلا” ورفاقه من حقوقهم القانونية.

يتعرض المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجن أيت ملول/المغرب لحملة عنصرية من طرف مدير السجن ورئيس المعتقل حيث عمدوا على حرمان جميع المعتقلين من الحاجيات التي تزودهم بها عائلاتهم عن طريق الإدارة والمتعقلة أساس بمواد ومواني الطهي لإعداد وجبات متكاملة حيث يعاني أغلب المعتقلين من مرض السكري وأمراض أخرى مزمنة ونقص حاد في الوزن ناتج عن نقص المواد الأساسية في الوجبات التي تقدمها لهم المؤسسة السجنية السالفة الذكر. 

ويعاني أغلب المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجن أيت ملول/المغرب من أمراض مزمنة نتيجة الإهمال الطبي الممارس في حقهم وحرمانهم من الحق في التطبيب والعلاج كحالة المعتقل السياسي الصحراوي “غالي بوحلا” الذي يعاني من ضيق في التنفس الشيء الذي أدى إلى تدهور حاد لحالته الصحية.

وتجدر الإشارة أن سجن أيت ملول/المغرب شهد أواخر السنة الماضية وبداية هذه السنة 06 وفيات في صفوف سجناء الحق العام من بينهم صحراويين وكانت أغلب حالات الوفيات ناتجة عن أمراض مزمنة معدية في أوساط السجناء وهو ما أصبح ينذر بوقوع كارثة إنسانية خلف أصوار سجن أيت ملول/المغرب.  

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية 03
 مــارس 2014 العيون / الصحراء الغربية

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.