الرئيسية / اخبار / مــــــالي متمسكه بحق الصحراويين، والملك المغربي يلغي زيارته إلى غينيا، والربـــاط تعلق الإتفاقيات القضائيـــة..؟!

مــــــالي متمسكه بحق الصحراويين، والملك المغربي يلغي زيارته إلى غينيا، والربـــاط تعلق الإتفاقيات القضائيـــة..؟!

بعد زيارة ملك المغرب لمالي، خرجت رئاسة الأخــيرة ببيان مدوي تمثل في تمسك مالي بالشرعية الدولية ووقوفها الى جانب حق الصحراويين في تقرير المصير…هذا من جهة ..؟!

ومن جهة أخرى أورد موقع “أفريكا أنتيلجنس”، اليوم، خبر تأجيل الزيارة  لغينيا كوناكري، بسبب عدم الانتهاء من أشغال التهييء والتحضير الجارية في “الفيلا” التي كان من المزمع أن يحل عليها العاهل المغربي ضيفا طيلة مدة إقامته في كوناكري…وهذا يطرح أكثر من تساؤل لدى المراقبين ..؟!

في ما  قررت الدولة المغربية تعليق التعاون القضائي مع فرنسا بعدما لم تتوصل من سلطات هذا البلد الأوروبي بتوضيحات حول الملف المفتوح ضد مدير المخابرات المدنية المغربية عبد اللطيف الحموشي…ومن هنا يتفاجأ المراقبون هل عيشقة فرنسا غاضبة..؟!

أما صلاح الدين مزوار، فقد أمر  الفريق الإعلامي للدبلوماسية بعدم نشر أي خبر حول الأزمة بين باريس والرباط في الموقع الرسمي للوزارة …ومن هنا تتساءل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية في الأخير ما سر صمت الوزارة في الأزمة القائمة بين باريس والرباط، ليمتد هذا الصمت الى أعطاء أوامر بعدم نشر أي بيان مغربي أو خبر حول الأزمة في الموقع الرقمي لوزارة الخارجية.
..؟! 


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.