الرئيسية / اخبار / ميـزرات تهنـئ المعتقـل السياسي “عبد الفـتاح دلال” المفرج عنه من سجون الاحتلال المغربي.

ميـزرات تهنـئ المعتقـل السياسي “عبد الفـتاح دلال” المفرج عنه من سجون الاحتلال المغربي.

بمناسبة الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي “عبد الفتاح دلال” من سجون الاحتلال المغربي فجر اليوم الأثنين من ملحقة السجن المحلي بمدينة أگليميم شمال أراضي الجمهورية الصحراوية المحتلة بعد أن قضى سنة كاملة سجنا رهن الاعتقال متنقلا بين السجن المحلي بالعيون المحتلة وملحقة السجن بأگليميم.

فان المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية تهنئ هذا المناضل وكافة الصحراويين وعائلاتهم والرأي العام الداعم للإفراج عنهم، فهو الذي رفض أن تقايض حريته بأي ثمن مهما كان نوعها، وإلى عائلته الكريمة التي شاركته الصبر والثبات والكرامة .

وفي الوقت الذي تحتفل شبكة ميزرات ومعها الشعب الصحراوي قاطبة بهذا الافراج الذي يمثل نصرا من عند لله خاصة بعد استعادته لحريته التي سلبت منهم قسرا ، وفي خرق سافر للمساطر القانونية سواء أثناء التوقيف أو الإعتقال أو المتابعة أو خلال المحاكمة، يود أن يسجل ويعبر عمايلي:

_إن هذه الإجراءات هي ثمرة الحراك الجماهيري الصحراوي و نتيجة استمرارية عمل انتفاضة الاستقلال المباركة السلمية بالمناطق المحتلة التي يجب عليها ان تشتغل على قدم وساق من اجل الاستقلال الوطني وخروج الاحتلال من ارض الساقية الحمراء ووادي الذهب .

_لا بد من فتح التحقيق ومساءلة ومعاقبة المتسببين في الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تعرض لها هذا المعتقل أثتاء وبعد الاعتقال وذلك من اجل جبرا للأضرار المادية والمعنوية التي خلفتها على المعتقلين وعائلاتهم والمجتمع برمته.

_إن ميزرات تؤكد مجددا على ضرورة إسراع الدولة المغربية المحتلة لإستجابة الفورية لمطلب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون وعلى رأسهم مجموعة أسود ملحمة أكديم إيزيك.

وكان عبد الفتاح دلال قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 03 غشت 2014 بمدينة أگليميم جنوب المغرب من طرف عناصر الشرطة القضائية بمبرر وجود مذكرة بحث واعتقال صادرة في حقه عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة ، حيث حوكم ابتدائيا واستئنافيا بسنة سجنا نافذة.

وقد خاض المعتق السياسي الصحراوي عبد الفتاح دلال ، إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل ملحقة السجن المذكور بسبب تعرضه لسوء المعاملة من قبل إدارة السجن.

وكان المعني قد توبع ضمن ملف مجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين : عبد السلام اللومادي ، سرير عبد المطلب ، علين الموساوي ومحمد بابر ، الذين حوكموا ابتدائيا واستئنافيا بعشرة أشهر سجنا نافذة وتعرضوا هم الآخرون لترحيلات تعسفية قبل أن يفرج عنهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.