اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إحــــالة المعتقـــــل السيــــــاسي الصحـــــــراوي الســـابق ” عبد المطلب سرير ” على السجن لكحل بالعيون المحتلة.

إحــــالة المعتقـــــل السيــــــاسي الصحـــــــراوي الســـابق ” عبد المطلب سرير ” على السجن لكحل بالعيون المحتلة.

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 21 فبراير / شباط 2014 المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد المطلب سرير ” على السجن المحلي بعد خضوعه للحراسة النظرية و للاستنطاق لدى الشرطة القضائية لمدة تجاوزت 72 ساعة.

و كان ” عبد المطلب سرير ” البالغ من العمر 31 سنة قد تعرض للاعتقال بتاريخ 18 أو 19 فبراير / شباط 2014 بمبرر وجود مذكرة بحث و اعتقال صادرة في حقه من طرف النيابة العامة منذ تاريخ 21 يناير / كانون ثاني 2014 بعد اعتقال زميله المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي “. 

 و في علاقة باعتقال ” عبد المطلب سرير ” قام أبوه ” المصطفى سرير ” بتاريخ 19 فبراير 2014 بوضع شكوى لدى النيابة العامة بالمحكمة المذكورة تحت رقم 10 / ش ح إ / 2014 طالب من خلالها فتح تحقيق في اعتقال ابنه و تفتيش منزله بدون إشعار كتابي أو شفوي بعد أن فوجئ في حدود الساعة 12 قبل الزوال بتاريخ 19 فبراير / شباط 2014 ب 12 شرطيا بزي مدني يصطحبون ابنه ” سرير عبد المطلب ” و هو مكبل اليدين و آثار العنف الجسدي بادية على مستوى عينه اليسرى و على وجهه. 

 و أوضح السيد ” المصطفى سرير ” أنه بتاريخ 22 يناير / كانون ثاني 2014 قام حوالي 20 شرطيا بمداهمة منزله و تفتيشه دون إذن قانوني و دون طلب إذنه بحثا عن ابنه ” عبد المطلب سرير “، الذي لم يكن متواجدا حينها بالمنزل، حيث أقدمت عناصر الشرطة المغربية على اعتقال ابنه الأكبر ” جلال سرير ” البالغ من العمر 35 سنة لمدة ساعتين على الأقل بمقر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية.  

و قبل أن يشير السيد ” المصطفى سرير ” أن ابنه سبق و أن تعرض للاعتقال التعسفي و للتعنيف و الضرب عدة مرات بالشارع العام كانت نوضوع عدد من الشكوى لدى النيابة دون فتح تحقيق فيها، التمس من الوكيل العام التحقيق في أسباب و زمان و مكان اعتقال ابنه و التحقيق في ممارسة التعنيف الذي يكون قد تعرض له في إشارة إلى آثار التعذيب البادية على جزء من جسده ، و محملا المسؤولية لكل من يكون قد تسبب له في تعذيب أو إكراه من أجل إرغامه على التصريح بأفعال لم يرتكبها.  

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*