اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أعتقال مجموعة من المناضلين بالسمارة المحتلـــة و فرض الإقامــة الجبرية على آخرین بسبب مواقفهـــــــم السياسية.

أعتقال مجموعة من المناضلين بالسمارة المحتلـــة و فرض الإقامــة الجبرية على آخرین بسبب مواقفهـــــــم السياسية.

أقدمت السلطات المغربية بتاريخ 19 فبراير / شباط 2014 على اعتقال 05 شبان صحراويين بمدينة السمارة / الصحراء الغربية ، و يتعلق الأمر بكل من ” عبد السلام البخاري” و ” محمد حمدي خونا ” و ” سيدي إبراهيم بصيري ” و ” الساهل ابريكة لنصار ” و ” نور الدين لميسي ” .                

و مباشرة بعد توصل العائلات باعتقال أبنائهم من طرف عناصر الشرطة المغربية، اعتصموا أمام مقر العمالة و مفوضية الشرطة للمطالبة بإطلاق سراحهم.                 

و بعد مضي ساعتين على الأقل ، أفرجت الشرطة المغربية عن 03 موقوفين من المعتقلين، و يتعلق الأمر ب ” سيدي إبراهيم بصيري ” و ” الساهل ابريكة لنصار ” و ” نور الدين لميسي “، في حين أبقت على الطالب الصحراوي ” محمد حمدي خونا ” بمبرر وجود مذكرة بحث و اعتقال  صادرة ضده من قبل النيابة العامة بمدينة أگادير / المغرب و التلميذ الصحراوي ” عبد السلام البخاري ” الذي تم ترحيله في حالة اعتقال إلى مدينة العيون / الصحراء الغربية بهدف تقديمه أمام النيابة العامة و قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف.                 

و في حدود الساعة 04 و 50 دقيقة ( 16h50mn ) في نفس اليوم ، قرر قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة الإفراج المقيد على التلميذ الصحراوي ” عبد السلام البخاري “، و ذلك ب:                            
 ـ وضعه تحت المراقبة القضائية لمدة شهرين.                          
ـ عدم مغادرته الدائرة القضائية.                          
ـ سحب جواز سفره إذا كان يتوفر عليه.                          
ـ إغلاق الحدود في حقه.                          
ـ تسجيل حضوره لدى مصلحة الشرطة القضائية كل يوم جمعة في الأسبوع.                          ـ الاستجابة لجميع الاستدعاء الموجهة إليه.                

 و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن ” عبد السلام البخاري ” من مواليد سنة 1994 تلميذ يتابع دراسته بالسنة الثالثة ثانوي آداب بإحدى الثانويات التأهيلية بمدينة السمارة / الصحراء الغربية.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.