الرئيسية / اخبار / الدبلوماسي المخضرم السيد محمد أسلامة بادي يستقبـــل رسمياً من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية التيمورية.

الدبلوماسي المخضرم السيد محمد أسلامة بادي يستقبـــل رسمياً من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية التيمورية.

ملحوظــــة هــــامة : المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة يثمن عالياً أداء الدبلوماسي المخضرم السيد محمد أسلامة بادي في جمهورية تيمور الشرقية.

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية، الدفاع والأمن في البرلمان التيموري، السيد دافيـد شيمينيس، التزام بلاده بالدفاع عن القضية الصحراوية في كل المحافل الدولية والجهوية التي تحضرها تيمور الشرقية ، وذلك عند استقباله اليوم الأربعاء لسفير بلادنا بتيمور الشرقية السيد محمد أسلامة بادي، بمقر البرلمان، حسب بيان صادر عن السفارة هناك .

وأكد السيد دافيد شيمينيس على ” التزام تيمور الشرقية ، والبرلمان في المقدمة، بالتنفيذ الصارم للتوصية التي صادق عليها البرلمان التيموري بالإجماع، شهر ماي من السنة المنصرمة، والتي تدعو الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة إلى طرح القضية الصحراوية والدفاع عنها في مختلف المحافل الجهوية والدولية التي تكون تيمور الشرقية حاضرة فيها”  وخلال اللقاء استعرض سفير بلادنا جوانب من الأبعاد التاريخية ، السياسية والقانونية للقضية الصحراوية ، كما تناول الطرفان العلاقات الثنائية التي تجمع الدولتين والشعبين الصديقين في كل من تيمور الشرقية والجمهورية الصحراوية، وسبل العمل على النهوض بها وتطويرها.

    كما رد الدبلوماسي الصحراوي على عدد من الاستفسارات التي وجهت له من طرف مضيفه ، والمتعلقة خصوصا بجولة المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية، والعراقيل المغربية في طريق إيجاد حل عادل ، دائم و ديمقراطي، ينسجم مع الشرعية والقرارات الدولية ذات الصلة بما يمكّن شعبنا من حقه الثابت في تقـرير المصير والاستقلال.    

وتناول اللقاء مسلسل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل ، إضافة إلى النهب الممنهج لخيراتنا.

     كما تم الإعلان عن الاقتراب من تشكيل “لجنة برلمانية للتضامن مع نضال الشعب الصحراوي ” تنفيذا للتوصية السالفة الذكر، وسيكون من مهامها السهـر على متابعة تطورات القضية الصحراوية ، وتأكيد الموقف التيموري الداعم للجمهورية الصحراوية في كل المنابر الدولية ، وكذا التعـريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل على المستوى الداخلي والخارجي.

   من جهته أعرب سفير بلادنا بتيمور السيد محمد أسلامة بادي، عن امتنانه لهذه البادرة الطيبة، شاكرا مضيفيه وكافة أعضاء البرلمان على الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي ومساندته في كفاحه العادل.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.