اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “الشيـــخ أميدان” و “عبد السلام اللومادي” يتعـــــرضان للمعاملة العنصرية من طرف إدارتـــــي السجن المغربي.

“الشيـــخ أميدان” و “عبد السلام اللومادي” يتعـــــرضان للمعاملة العنصرية من طرف إدارتـــــي السجن المغربي.

شرع المعتقل السياسي الصحراوي “عبد السلام اللومادي” في إضراب مفتوح أخر عن الطعام منذ يومين على خلفية إحتجازه والزج به من طرف إدارة السجن الاكحل بالعيون/الصحراء الغربية داخل المطعم بالسجن السالف الذكر.

وحسب ما أفاد به مصدر مقرب من المعتقل السياسي الصحراوي “عبد السلام اللومادي” لرابطة حماية حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية أن هذا الاضراب عن الطعام يأتي إحتجاج على الممارسات المشينة التي يتعرض لها. مطالبا ادارة السجن بالإلتزام بالوعود التي تم الاتفاق عليها مسبقا خلال اللقاء الذي جمع بينهم وقاضي التحقيق والوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالعيون/الصحراء الغربية والذي تم على أساسها تعليق إضرابه عن الطعام الثاني الذي دام 09 أيام والمتمثلة في نقله الى زنزانة رفقة المعتقلين السياسيين الصحراويين، تمكينه من الحق في المراسلة وإستقبال الرسائل، الحق في التطبيب والعلاج، فتح تحقيق عادل ونزيه حول التعذيب الجسدي والتهديد بالإغتصاب الذي تعرض له بولاية الأمن.  

وفي سياق أخر تعرضت زنزانة المعتقل السياسي الصحراوي “الشيخ أميدان” بالسجن المحلي ايت ملول للإقتحام والتفتيش بطريقة غير قانونية من طرف مجموعة تابعة للأمن الخاص للمؤسسات السجنية بزيها العسكري حيث أقدمت علة العبث بكل الحاجيات وإتلاف ومصاردة بعضها. تجدر الإشارة ان هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها المعتقلين السياسيين الصحراويين “عبد السلام اللومادي” و “الشيخ أميدان” لهكذا ممارسات حاطة من الكرامة الانسانية وحرمان من كافة الحقوق والواجبات القانونية التي تكفلها لهم المواثيق والعهود الدولية وكذا القانون المغربي المنظم للسجون رقم 98-23 نفسه.  

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية العيون/الصحراء الغربية 19 فبراير 2014

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.