اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ميـــــــزرات تُطالب بفتح تحقيق في وفاة الشاب الصحراوي ” النـــــاجم لبيهــــي ” الذي وجد مشنوقا بمنطقة النعيلـــة.

ميـــــــزرات تُطالب بفتح تحقيق في وفاة الشاب الصحراوي ” النـــــاجم لبيهــــي ” الذي وجد مشنوقا بمنطقة النعيلـــة.

بعد إختفاء دام حوالي شهر علمت عائلة أهل ” أحمد ولد الناجم ولد سيد العربي لبيهي ” نهار أمس بمصير ابنها ” الناجم لبيهي ” المختفي منذ يوم 19 يناير / كانون الثاني 2014 ، حيث صرحت والدة الشاب الصحراوي السيدة ” فاطمة منت دافة ولد البلال ” ان عناصر من الدرك المغربي حضروا إلى منزل العائلة الكائن ب ” حي التعاون شارع دار السلام ” بالعيون / الصحراء الغربية ، حيث تم إخبارهم ب بوجود ابنهم بمستودع الأموات بمستشفى ما يسمى ” الحسن بن المهدي ” بالعيون منذ حوالي 20 يوما.

 وحسب مصادر مقربة من عائلة الشاب الصحراوي ” الناجم لبيهي ” فقد تعرض للإغتيال حسب ما تشير إلى ذلك التحريات الأولية لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء وفاته، حيث صرح مصدر مطلع أن جثة الشاب الصحراوي تم العثور عليها بمنطقة النعيلة / جنوب المغرب ( حوالي 200 كلم شمال مدينة العيون ) وعليها آثار التعذيب كما يوجد حزام يلف عنق الشاب الصحراوي الذي كان حافي القديم مما يدل على أنه تعرض للتعذيب والاغتيال عمدا.

وفور وصول خبر العثور على جثة الفقيد انتقلت عائلته إلى مقر الدرك المغربي بالعيون ثم إلى مستودع الأموات للتعرف عليه بعدها تم التنقل إلى المكان الذي عثر عليه فيه بالنعيلة / جنوب المغرب. الشاب الصحراوي ” الناجم لبيهي ” يبلغ من العمر ( 20 سنة ) من مواليد سنة 1994 بمدينة العيون / الصحراء الغربية من والده السيد ” أحمد ولد الناجم ولد سيدي العربي ” ووالدته السيدة ” فاطمة منت دافة ولد البلال ” يتابع دراسته بالسنة الثانية ثانوي تأهيلي بإحدى المؤسسات التعليمة بالعيون / الصحراء الغربية. ونشير إلى أن اغلب أفراد عائلة الشاب الصحراوي ” الناجم لبيهي ” وأقربائه الذين التقتهم اللجنة يشهدون له بحسن الخلق والتواضع مؤكدين جميعا أنه لا يعاني من أي اضطرابات نفسية وليست لديه أي مشاكل صحية نافين في الوقت ذاته احتمال ” انتحاره ” مما يؤكد أنه اغتيل من طرف جهات معينة. 

وعلى هذا الاساس يطالب المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الاعلامية الالكترونية بفتح تحقيق في عاجل ونزيه في وفاة الشاب الصحراوي ” النـــــاجم لبيهــــي “.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.